الصحة تكشف عن أسباب ارتفاع حالات كورونا بالسعودية.. تجاوزت الـ 1000 حالة

الصحة تكشف عن أسباب ارتفاع حالات كورونا بالسعودية.. تجاوزت الـ 1000 حالة
فيروس كورونا

بعد عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية مؤخراً، فقد كشف وكيل وزارة الصحة، عن أسباب ارتفاع حالات الفيروس التي تشهدها المملكة حالياً، ومن أهمها التساهل في تطبيق الاحترازات.

وتفصيلاً، فقد أوضح وكيل وزارة الصحة، الدكتور هاني جوخدار، وفقا لـ”الإخبارية”، أن هناك عدة أسياب لارتفاع حالات فيروس "كورونا" بالمملكة في الفترة الأخيرة.

ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:

1- تراجع المجتمع عن التقيد بالإجراءات الصحية.

2- التساهل في تطبيق الاحترازات.

3- إهمال البعض لتلقي اللقاح.

الوضع مطمئناً والمناعة عالية

وبين وكيل وزارة الصحة، إنه على الرغم من ذلك إلا أن الوضع يعد مطمئناً والمناعة عالية، ولكن يجب على الجميع استكمال الجرعات التنشيطية، وذلك لأن جميع الحالات التي دخلت حالات مركزة الآن ما بين أشخاص تلقت جرعة واحدة من اللقاح ولم يستكملوا الجرعات أو لم يتلقوا اللقاح المضاد للفيروس.

الزيادة لم تؤثر على القطاع الصحي في المملكة

وأكد الدكتور جوخدار، على أن الزيادة لم تؤثر على القطاع الصحي في المملكة، وذلك بسبب المناعة العالية من اللقاحات، متأملاً في ذات الوقت عدم وجود تأثير صحي قوي بسبب تلك الإصابات الفترة القادمة.

متحور" أوميكرون" يقود ارتفاع إصابات "كورونا" بالمملكة

وفي ذات السياق، فقد كشف استشاري الأمراض المعدية، الدكتورعلي الشهري، إن ارتفاع حالات "كورونا" في المملكة خلال الأيام الأخيرة يعود بشكل رئيس إلى انتشار الإصابة بمتحور "أوميكرون".

وأضاف الشهري، خلال مداخلة على قناة "الإخبارية"، إن أكثر من 90% من الإصابات المسجلة مؤخرًا هي بسبب المتحور "أوميكرون" الذي يتميز بسرعة انتشار كبيرة مقارنة مع غيره من المتحورات وسرعة انتقال العدوى لأن أعراضه تكون خفيفة إلى حد ما.

تجاوزت الإصابات الـ 1000 حالة

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مؤخراً، عن تسجيل 1029 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد في المملكة، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 774250 حالة.

وبينت الصحة، أنه تم أيضاً تسجيل 616 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 756871 حالة، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 9163 حالة وفاة، ووصل عدد الحالات الحرجة إلى 92 حالة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"