اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصول أولى طلائع حجاج مبادرة طريق مكة من إندونيسيا إلى المدينة المنورة

الحجاج
مبادرة طريق مكة - الصورة من واس
مبادرة طريق مكة
وصول أولى طلائع حجاج مبادرة طريق مكة من إندونيسيا إلى المدينة المنورة - الصورة من واس
الحجاج
مبادرة طريق مكة
2 صور

ضمن مبادرة "طريق مكة"، التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية تزامناً مع اقتراب موسم حج 1443هـ، وصلت إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، مساء يوم أمس، أولى طلائع ضيوف الرحمن المستفيدين من المبادرة، وذلك من جمهورية إندونيسيا، قادمة عبر صالة المبادرة في مطار جاكرتا الدولي، حيث كان في استقبالهم ممثلو الجهات المنفذة للمبادرة.

التيسير والتسهيل على ضيوف الرحمن

وتحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الاهتمام بحجاج بيت الله الحرام، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تساعدهم على تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة، ولهذا فقد انطلقت مبادرة "طريق مكة" في جمهورية إندونيسيا هذا العام 1443 هـ استمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية في التيسير على ضيوف الرحمن، وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على رعاية ضيوف الرحمن وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

عن مبادرة "طريق مكة"

تعد مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتم إطلاق المبادرة في 5 دول، شملت (باكستان وماليزيا وإندونيسيا والمغرب وبنغلاديش).

تنفذ المبادرة بالتعاون مع عدة جهات

وتنفذ المبادرة وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارات "الخارجية والصحة والحج والعمرة"، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، والمديرية العامة للجوازات، وشركة علم.

أهداف مبادرة "طريق مكة"

• استقبال ضيوف الرحمن وإنهاء إجراءاتهم من بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية.

• إنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية

• ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

• عند وصول ضيوف الرحمن ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"