الصحة السعودية تتيح حجز مواعيد تلقي الجرعة الرابعة لفئة عمرية محددة

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية عن إتاحتها مواعيد حجز تلقي الجرعة التنشيطية الثانية "الرابعة"، لمن يرغب من الفئة العمرية 50 عاماً فأكثر.
وأضافت الوزارة عبر حسابها في "تويتر"، أنه هذه الجرعة متاحة لمن أتم 8 أشهر على أخذ الجرعة التنشيطية الأولى.
وأبانت الوزارة إمكانية حجز الموعد عبر تطبيق صحتي.

الجرعة التنشيطية الأولى

يشار إلى أن تلقي الجرعة التنشيطية "الثالثة" من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالسعودية، كان قد أصبح شرطاً لاستمرار ظهور حالة "محصن" بتطبيق "توكلنا" المطلوب لدخول أماكن محددة وللسفر، وذلك اعتباراً من 1 فبراير الماضي.

رفع إجراءات كورونا الاحترازية

واعتباراً من مارس الماضي، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.
ونقلت وكالة "واس" السعودية الرسمية عن المصدر قوله إنه تم "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن "المغلقة والمفتوحة" والأنشطة والفعاليات، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة".
كما تقرر "إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها".
ومن بين القرارات أيضاً "عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا Rapid Antigen Test قبل القدوم إلى المملكة".
وتقرر أيضاً "إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة".
ويشترط للقدوم إلى السعودية بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بكورونا خلال فترة البقاء في البلاد، بحسب ما نقلته الوكالة.
وأكد المصدر على أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، ويشمل ذلك أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة".
تابعي المزيد: الصحة السعودية توفر عيادات متخصصة لعلاج المصابين بأعراض فيروس كورونا طويلة المدى

نموذج يحتذى

يذكر أن الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، قد أوضح في تصريح ملفت أن "المؤشرات أثبتت أن المملكة دائماً في المراكز المتقدمة على مستوى العالم، وكانت نموذجاً يحتذى".

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي".