الصحة السعودية: الجرعة التنشيطية ضد كورونا متاحة لجميع الفئات العمرية

الصحة السعودية: إتاحة الجرعة التنشيطية ضد كورونا لجميع الفئات العمرية
لقاح كورونا

نشرت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن إتاحة الجرعة التنشيطية ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) لجميع الفئات العمرية.

3 فئات يجب عليها تلقي على الجرعة التنشيطية

وأوضحت الصحة، أن الجرعة التنشيطية متاحة لكل الفئات العمرية، وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

ارتفاع طفيف في إصابات كورونا بالمملكة

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت يوم أمس السبت، عن تسجيل 434 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرةً، إلى أن الإصابات في العالم تجاوزت أكثر من 518 مليون حالة.

وفي ذات السياق، فقد أكد استشاري الأمراض المعدية الدكتور عبدالله الحقيل، على أن ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا” في المملكة العربية السعودية مؤخراً يأتي بسبب التقارب خلال موسم العيد.

وأوضح الحقيل، خلال استضافته على قناة “الإخبارية”، أنه لا داعي للقلق بسبب ارتفاع نسبة التحصين.

أهمية تلقي الجرعة الرابعة من اللقاح

وأضاف، أن الجرعة الرابعة للقاح "كورونا" ضرورية فقط لمن لديهم أمراض مناعية، مؤكداً في ذات الوقت على أن نهاية كورونا ستكون بالمناعة الذاتية.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الصحة قد أكدت على أهمية الجرعة التنشيطية لتعزيز مستوى استكمال التحصين الذي وصل إليه الشخص؛ حيث إن جرعة واحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، فيما ترفع الجرعة الثانية مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافٍ لصد الفيروس، وتخفيف الاحتماليات الناتجة عنه وعن مضاعفاته وشدة المرض به إلى مستويات كبيرة،.

وتعد الجرعة التنشيطية مهمة حاليًا للحماية من المضاعفات والمتحورات، كما أنها تعزز المناعة ضد فيروس الفيروس المستجد ومتحوراته.

أهم فوائد الجرعة التنشيطية:

• تقلل خطر الإصابة والتنويم في المستشفى والوفاة من الفيروس.

• تنشط مناعة العاملين في بيئات العمل التي من الممكن أن تزيد فرص انتقال الفيروس مثل المستشفيات وغيرها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"