"واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا" تفتح باب التسجيل للمشاركة في XLR8

"واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا". الصورة من وكالة الأنباء القطرية
"واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا". الصورة من وكالة الأنباء القطرية

أعلنت "واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا" وعبر حسابها الرسمي على منصة x عن فتح باب المشاركة في الدورة الرابعة عشرة من برنامجها الرائد لتسريع تطوير المشاريع التكنولوجية XLR8، حيث يستمر استقبال طلبات المشاركة في هذه الدورة حتى 2 ديسمبر المقبل، على أن ينطلق البرنامج بتاريخ 10 من نفس الشهر.

مميزات برنامج XLR8

يذكر أنّ برنامج XLR8 والذي يكمل عامه الثامن، يتميز بأنه برنامج مكثف مدته خمسة أشهر يساعد المبتكرين ورواد الأعمال الواعدين، على تحديد ما إذا كانت أفكارهم القائمة على التكنولوجيا قابلة للتطبيق تجاريًّا، وذلك عبر تزويد رواد الأعمال بالأدوات والتوجيه اللازمين، لتقييم ملاءمة السوق وتأمين إمكانية جذب العملاء وزيادة الوعي الاستثماري.


بيئة داعمة للمبتكرين ورواد الأعمال الواعدين


وبحسب وكالة الأنباء القطرية قال "محمد ذبيان" مدير برنامج التسريع في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا:" إنّ واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا توفر بيئة داعمة للمبتكرين ورواد الأعمال الواعدين، لبناء أعمالهم التكنولوجية وإطلاقها وتطويرها"، وأشار إلى برنامج XLR8، الذي يعد جزءًا من جهود المتواصلة لتعزيز منظومة الابتكار في قطر ألهم المئات من المبتكرين المحليين لتحقيق طموحاتهم وتطوير المهارات اللازمة".
وأكد "ذبيان" أنه وبفضل هذه المعرفة، يصبح خريجو هذا البرنامج أكثر استعدادًا لبدء مسيرتهم في مجال الأعمال عبر تأسيس شركات ناشئة.
ودعا المبتكرين للمشاركة في الدورة القادمة من برنامج XLR8 والاستفادة من خدمات التوجيه والإرشاد من القيادات المهنية، والحصول على فرصة للتعلم من رواد الأعمال الناجحين.

برنامج XLR8

الجدير بالذكر فإنّ باب المشاركة في برنامج XLR8 مفتوح للفرق التي يصل عدد أفرادها إلى خمسة أشخاص، على أن يكونوا جميعًا مقيمين في قطر.
وستسعى الفرق المشاركة إلى تحويل أفكارها القائمة على التكنولوجيا إلى نماذج أولية، من خلال ورش العمل المكثفة والإرشاد العملي الذي سيضعهم أيضًا على المسار الصحيح لتطوير مشروع ريادي، علمًا بأن باب المشاركة في البرنامج ليس مفتوحًا للشركات الخاصة القائمة في دولة قطر.
يشار إلى أنّ جلسات إرشادية ستعقد داخل مركز الابتكار، التابع لواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، كما ستتمكن الفرق من الوصول إلى مساحات العمل المشتركة.
وكانت 31 شركة ناشئة قد تأسست عبر برنامج XLR8 منذ بدايته، واستفاد ما يقرب من 190 فريقًا يضمون أكثر من 460 فردًا، من خدمات الإرشاد والتوجيه عالية الجودة.

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

تقدّم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا منطقة حرة وواحة تكنولوجيا تستضيف شركات عالمية رائدة، ويوجه ويدعم شبكة من الشركات الناشئة والمشاريع التقنية الناشئة، كما توفر الواحة مجموعة غنية ومتنوعة من برامج تسريع الأعمال، والحضانة، والتمويل. وتساهم واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا بشكل رئيسي في تطوير القطاع التكنولوجي، وتعزيز الابتكار وريادة والأعمال في قطر.

اقرئي أيضًا عن: انطلاق مؤتمر قمة الويب العالمية في نوفمبر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر