الجنادرية تستضيف أول بطولة ترويض دولية في المملكة

الفروسية
الجنادرية تستضيف أول بطولة ترويض دولية في المملكة

نشر الاتحاد السعودي للفروسية عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، إعلان عن أول بطولة ترويض دولية بالمملكة العربية السعودية على كأس الاتحاد السعودي للفروسية، وذلك بـ(مقر قفز السعودية - الجنادرية - الرياض) في الفترة من 16-18 نوفمبر وتتكون البطولة من ثلاثة أشواط.

أول بطولة ترويض دولية بالسعودية

تأتي بطولة الترويض الأولى بعد اعتماد اتحاد الفروسية للعبة الترويض ضمن ألعاب الفروسية التي يشرف عليها.

 

ويذكر أن الاتحاد السعودي للفروسية عدداً من البرامج في الفترة السابقة لاكتشاف الموهوبين في هذه الرياضة، وعمل بعض الدورات لتدريبهم وتطويرهم ليكون للمملكة تواجد قوي في هذه البطولات في المحافل الكبرى.

وفي نفس السياق ولأول مرة أيضاً في السعودية ولأول مرة في الشرق الأوسط: السعودية تتسلم علم استضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024

الاتحاد السعودي للفروسية

هو الجهة الراعية لرياضة الفروسية في المملكة العربية السعودية، يرأسه الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله آل سعود، وتشرف عليه وزارة الرياضة، تأسس في عام 1990، تحت مسمى الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام ثم في عام 2016، تم تغيير مسماه إلى الاتحاد السعودي للفروسية، يقيم الاتحاد عدد من البطولات الدولية والمحلية لتشجيع رياضة الفروسية في المملكة، ومنها استضافة «البطولة الدولية لقفز الحواجز.

 

وللفروسية السعودية ماضٍ تليد وحاضر زاهٍ ولها مكانة كبيرة تجذرت في تاريخ السعودية فهي ليست رياضة فحسب، إنما رسالة تعكس جزءًا مهمًا من رحلة تأسيس المملكة العربية السعودية على يد فارسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-. وللمحافظة على الموروث العربي العريق للخيل في المملكة، وليكون وجهة عالمية رائدة للفروسية؛ تأسس الاتحاد السعودي للفروسية بموجب قرار صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رقم 8252 بتاريخ 29/5/1410هـ الموافق 27/12/1989م تحت مظلة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر