روتانا خليجية تنوع وتميز في عرض الأعمال الدرامية

روتانا خليجية
كواليس قلبي معي
كواليس أصعب قرار
كواليس شباب البومب
كواليس قلبي معي
كواليس المدينة الفاضلة
6 صور

في ظلّ الزحمة على الإنتاجات العربية الخاصة بالشهر الفضيل، حرصت قناة روتانا خليجية كما في كلّ موسم رمضاني على تقديم دعم متميّز لأبرز الأعمال الدرامية والكوميدية السعودية. فهذا الموسم ستشهد القناة على اصطفاف ألمع نجوم المملكة والخليج العربي ضمن إنتاجات متميزة، مع المحافظة على نهج مستمر منذ دورات رمضانية سابقة حرصت من خلاله إدارة القناة على دعم المواهب السعودية الشابة وإعطائها مساحة للتألق والخلق الإبداعي، ومن أهم الأعمال الدرامية التي سنشاهدها على روتانا خليجية:
البداية مع الموسم السادس من مسلسل «شباب البومب» الذي حطّم في موسميه السابقين عبر خليجية نسب المشاهدة، إن كان عبر المحطة أو عبر القناة الخاصة بها على اليوتيوب، محققاً أرقاماً قياسية غير مسبوقة لأي عمل سعودي. يعود «شباب البومب» بموسم جديد وأفكار متميزة ومواضيع سبّاقة، استمر التحضير لها أشهراً من ورشات العمل المكثّفة، وحرص صنّاع العمل من خلالها على إعطاء حلقات الموسم الجديد نكهة فكاهية ودرامية متجددة. «شباب البومب» مع نخبة من الأسماء الشابة منهم فيصل العيسى، فيصل العمري، عبدالعزيز الفريحي، أميرة محمد، فخرية خميس وغيرهم.
وفي السياق الكوميدي أيضاً، تقدم خليحية مسلسل «المدينة الفاصلة» وهو عمل كوميدي بحت، يتناول قضايا يومية من الحياة والمجتمع بعيداً عن القصص المكررة في أغلب المسلسلات السعودية في رمضان. ويقدم القائمون على «المدينة الفاصلة» طرحاً مختلفاً للعديد من القضايا الاجتماعية اليومية من خلال توظيف الكوميديا والمتعة والتسلية في منظور إنساني خفيف يهدف لإسعاد الجمهور دون التطرق للمشاكل الحساسة والشائكة. الجدير بالذكر أن العمل سيكون من بطولة مشعل المطيري، ومحمد القس، ودريعان الدريعان، ونواف المهنا، ومحمد مقبل بجانب عدد من الممثلين الشباب مثل ظافر الشهري وعليان العمري وغيرهم.
وفي الدراما، يبشّر مسلسل«أصعب قرار» بمرحلة درامية جديدة، إذ وللمرة الأولى في العالم العربي، ستقدم قناة روتانا خليجية مسلسل تفاعلي جدّي بمقومات تقنية عالية المستوى. فمن خلال ثلاثين حلقة رمضانية، سيتطرق «أصعب قرار» إلى مواضيع عميقة يترك معها للجمهور حرية اختيار النهاية، ليكون بالتالي المشاهد هو الحكم والضمير، في تجربة درامية واجتماعية ووجودية غير مسبوقة. يشارك في «أصعب قرار» عدد من أهم نجوم الدراما في الخليج منهم يوسف الجراح، خالد سامي، مروة محمد، مريم الغامدي، شيلاء سبت، يعقوب الفرحان، حبيب الحبيب وغيرهم كثيرون.
أما «قلبي معي» فمسلسل متمّيز بالفعل، وهو يعتبر العمل الأول الذي تضع فكرته الممثلة ميساء المغربي بالكامل، كما وتقدم دور البطولة فيه إلى جانب أسماء عديدة. يتطرق العمل الذي تمّ تصويره بين أبوظبي وسويسرا، في قالب رومانسي واجتماعي إلى العديد من القصص الإنسانية من واقع المجتمع الخليجي، ويتناول عدد من المواضيع المهمة منها الزواج والحب وهوس الشباب بوسائل السوشيل ميديا، وما تتضمنه من نصب واحتيال وعدم واقعية أحياناً. الجدير بالذكر أن تيتر المسلسل سيحمل توقيع الشاعر الكبير تركي المشيقح، وغناء النجمة «أنغام» وألحان الملحنة الكويتية الموهوبة «الأنين»، بالإضافة إلى مفاجأة فنية وهي أغنية ثانية لـ«برينس الغناء العربي» ماجد المهندس، من كلمات المشيقح، وألحان ناصر الصالح.
كذلك، تقدم روتانا خليجية هذا العام أحد أنجح المسلسلات البدوية، «ذباح غليص». فبعد أجزائه السابقة والتي استحوذت على إعجاب الجمهور، يتناول العمل بموسمه الجديد حكايات الثأر بين القبائل والصراع على الزعامة وتفاصيل الحياة الاجتماعية البدوية، ورحلة الحب والحرب، من خلال سعي شخصية «الشيخ مناع» لفرض سيطرته على القبائل بعد قتله لـ«غليص» وضمّه للرجال والمطاريد إليه، ومحاولة «رميح بن غليص» للثأر من قاتل والده. يشارك في بطولة العمل باقة من نجوم الدراما منهم زهير النوباني، ومنذر رياحنة، وعلياء الشمري، وهدى حمدان، ومحمد الإبراهيمي، وأشرف طلفاح، وحابس حسين، وناريمان عبدالكريم وعلي عليان، وخضر بيضون، وخالد الطريفي، ونجلاء عبدالله، وغسان المشيني، ووليد البرماوي، وإبراهيم أبوالخير، وحكيم حرب.
وفي الدراما العربية، وبعد جزئه الأول الذي حقق نجاحات كبيرة في رمضان 2010، تقدم روتانا خليجية «الجماعة»، وهو مسلسل تلفزيوني درامي سياسي مصري، يرصد الدور الذي لعبته جماعة «الإخوان» فى الحياة السياسية في مصر منذ تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، مروراً بعلاقتهم الوطيدة مع الزعيم الراحل جمال عبدالناصر قبل ثورة 52 وصولاً إلى إعدام سيد قطب، يضم المسلسل أسماء لامعة منهم عبدالعزيز مخيون، ومحمد فهيم، وصابرين، ووليد فواز، وأحمد عزمي.