شرطة دبي ومعهد CIPD يطلقان دبلوما لتطوير الموارد البشرية

شرطة دبي ومعهد CIPD يطلقان دبلوما لتطوير الموارد البشرية
شرطة دبي ومعهد CIPD يطلقان دبلوما لتطوير الموارد البشرية

أطلقت شرطة دبي دبلوم ومعهد CIPD دبلوم مشترك في علوم الموارد البشرية – المستوى الثالث، والمعني بتأهيل المتخصصين في هذا المجال باللغة العربية، وقد شهد العميد بدران الشامسي، مدير الإدارة العامة للتدريب بشرطة دبي، ونائبه العميد أحمد مرداس، والسيد ستيوارت دونلوب، المدير الإقليمي لمعهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD إطلاق هذا الدبلوم.

الأول من نوعه في الشرق الأوسط

يذكر أنّ هذا الدبلوم يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط الذي يُطرح باللغة العربية، في خطوة استباقية لتعزيز تلبية احتياجات المحترفين في مجال الموارد البشرية.
وقد انطلق الدبلوم الذي يستمر لستة أشهر، بمشاركة منتسبين متخصصين في مجال الموارد البشرية من مختلف الإدارات العامة على مستوى شرطة دبي، بهدف تطوير وتعزيز الجوانب المعرفية والمهارية للمنتسبين في مجال الموارد البشرية باللغة العربية، والدفع بخبرتهم التخصصية نحو مناحي أكثر شمولية واتساعا بلغتهم الأم.

تعزيز المهارات والمعارف والخبرات

من جهته أكد "العميد بدران الشامسي" أنّ هذا الدبلوم الذي يطلقه معهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD لتطوير الموارد البشرية – المستوى الثالث، هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يطرحه المعهد باللغة العربية، ونسعى من خلاله إلى تعزيز مهارات ومعارف وخبرات المنتسبين المتخصصين في علوم الموارد البشرية بصورة أكثر احترافية ودقة، بالتعاون مع جهات عالمية مرموقة ومتخصصة في هذا النوع من العلوم، بما يضمن استدامة المورد البشري ليتمكن من تحقيق أهداف واستراتيجيات المؤسسة التي يعمل بها.

رفع مستوى جودة العمل والمهنية

فيما قال "ستيوارت دونلوب" المدير الإقليمي لــCIPD MENA:" نحن مسرورون لإطلاق الدبلوم الأول باللغة العربية على مستوى منطقة الشرق الأوسط في الموارد البشرية – المستوى الثالث، المنطقة لديها إمكانيات هائلة لتطوير الموارد البشرية مهنيًّا، وهذا التعاون يتماشى مع رؤيتنا في CIPD لرفع مستوى جودة العمل والمهنية عبر المساهمة في تعزيز الموارد البشرية في المنطقة. نحن فخورون بهذا التعاون مع شرطة دبي، وهي مؤسسة ذات سمعة مرموقة بحرصها على تطوير كوادرها البشرية في مختلف التخصصات".

شهادة تقدير

يشار إلى أنّ "ستيوارت دونلوب" مدير المعهد قدم شهادة تقدير للقيادة العامة لشرطة دبي، تسلمها العميد أحمد مرداس، نائب مدير الإدارة العامة للتدريب، وذلك نظير الجهود المبذولة في تبني برامج وأنظمة عمل تطويرية متقدمة في مجال علوم الموارد البشرية، وحرصها على مواكبة أحدث ما تقدمه الجهات التخصصية ذات الصلة في هذا الجانب.

تحول ديناميكي

الجدير بالذكر فإنّ هذه الخطوة من المعهد تأتي نظرًا للتحول الديناميكي الذي يشهده الشرق الأوسط في مجال الأعمال بفضل الجهود والمبادرات الموجهة نحو التنوع الاقتصادي، والتي لا تدعم فقط الابتكار والتحول الرقمي، بل وتؤكد على الدور الحيوي لتطوير مهارات الأفراد في تشكيل مستقبل مستدام. وتعتزم الشركة إطلاق الدبلوم ذاته إلى سوق الشرق الأوسط بحلول نهاية 2023.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر