مجلس علماء شرطة دبي يطلق مبادرة "العقول النابضة"

شرطة دبي
شرطة دبي

أطلق مجلس علماء شرطة دبي مبادرة بعنوان "العقول النابضة"، والهادفة إلى تعزيز التعاون بين الخبراء في شرطة دبي والجامعات عبر زيارات دورية، وتقديم سبل الدعم للطلبة على الصعيد الأكاديمي والمهني.

مبادرة "العقول النابضة"

وبحسب شرطة دبي قال "العقيد هشام السويدي" رئيس مجلس علماء شرطة دبي:" إنّ مبادرة "العقول النابضة" تهدف إلى تعزيز التعاون مع الجامعات والكليات، عبر تنظيم حلقات نقاشية وورش عمل، ونقل العلم والمعرفة للطلبة وتقديم الاستشارات العلمية لهم.

وأضاف "السويدي" قائلًا:" إنّ شرطة دبي تحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المحلية والاتحادية على مستوى الدولة، والعمل بروح الفريق الواحد، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في مختلف المجالات البحثية، إضافة إلى دعم مجال كتابة البحوث العلمية في الجامعات والكليات والتي من شأنها تعزيز التعاون بين شرطة دبي وطلبة الجامعات والكليات".

خطوتي الأولى

يذكر أنّ أولى جلسات المبادرة والتي كانت بعنوان "خطوتي الأولى" انطلقت بالتعاون مع جامعة الوصل، قدمها كل من: النقيب خبير محمد ثاني المري، والخبير عنود عبد الرحمن آل ناصر، وقد تناولت مواضيع عدة، منها: كيف تصنع من نفسك إنسانًّا ناجحًا، الاستفادة من الفرص المتاحة، تقديم نبذة عن العمل الجنائي، والتحديات التي تواجه الطلبة في مرحلتي الدراسة والعمل.

235 بحثًا علميًّا عززت منظومة العمل الأمني

تجدر الإشارة إلى أنه وفي بداية شهر يناير من عام 2030 كشف مجلس علماء شرطة دبي عن إعداد ونشر 235 بحثًا علميًّا لموظفي الإدارات العامة ومراكز الشرطة وفقاً لمنصة اسكوبس scopus التي تعتبر أفضل المنصات لرصد الأبحاث المُحكمة، إذ ساهمت الأبحاث في تعزيز منظومة العمل الأمني واستشراف المستقبل في الخدمات والإجراءات الشرطية.

وتكمن أهمية نشر البحوث العلمية تساهم في جعل شرطة دبي خصوصًا ودبي عموماً من بين المدن الأفضل في مجال المنشورات وإنتاجية البحوث على المستوى العالمي، وتحرص شرطة دبي على عقد ورشة عمل لموظفي الإدارات العامة ومراكز الشرطة حول كيفية كتابة ورقة علمية يمكن نشرها في مجلة مختصة بطريقة حرفية.

وتناولت معظم الأبحاث لشرطة دبي المواضيع العلمية الحديثة في مجال توفير الأمن والأمان التي تعتبر من الاحتياجات الرئيسية التي يطلبها أي مجتمع لتعزيز استقراراه وسلامته، وهي من المهام الأساسية لأجهزة الشرطة إلى جانب مهام خدمة المجتمع والحفاظ على النظام ومنع حدوث الجرائم أو إلحاق الأضرار بالأفراد والممتلكات إضافة إلى استشراف المستقبل في الجانب الأمني والشرطي، والحوكمة وإدارة المشاريع وغيرها.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر