متحف المستقبل يحصل على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة"

متحف المستقبل. الصورة من wam
متحف المستقبل. الصورة من wam

حقق "متحف المستقبل" نجاحًا عالميًّا جديدًا، حيث أعلن عن حصوله على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة"؛ وذلك تقديرًا لتميزه في إدارة العمليات والمرافق، ليكون بذلك أول متحف على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يحصل على هذه الشهادة المرموقة.

"معهد ويل الدولي للأبنية"

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنه يتم منح هذه الشهادة من قبل "معهد ويل الدولي للأبنية" وهو مؤسسة عالمية تركز على معايير الصحة والسلامة المتمركزة حول الخدمات المقدمة للناس داخل المباني العامة، ويتعاون المعهد مع أكثر من 6,000 عالم وخبير من حول العالم لتطوير هذا التصنيف.
وتركز شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة" على مفهوم "الناس أولاً" لتمكين المؤسسات من اتخاذ الخطوات الضرورية لضمان صحة وسلامة الزوار والموظفين، وتطوير سياسات العمليات وآليات الصيانة والتفاعل مع مختلف الأطراف المعنية.

عمل مشترك

يذكر أنّ فريق متحف المستقبل عمل بشكل وثيق مع معهد ويل الدولي للأبنية لوضع خطط متكاملة تعزز مرونة عمليات المتحف وإعطاء الأولوية لتحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة.

مركز عالمي

وتعليقًا على هذا النجاح قال "ماجد المنصوري" نائب المدير التنفيذي في متحف المستقبل:" نجح متحف المستقبل منذ افتتاحه بأن يكون مركزاً عالميًّا لتصميم المفاهيم المبتكرة وأنماط الحياة التي تستشرف المستقبل نحو تطوير حلول جديدة تبلور ملامح رؤية غدٍ أفضل. ولأن هذه الرؤية المستقبلية للمتحف تتمحور حول الإنسان، يجسد حصولنا على شهادة تصنيف ويل للصحة والسلامة حرصنا على الالتزام بأعلى المعايير العالمية في بناء وتصميم أفضل مستقبل للأجيال القادمة".
وأضاف "المنصوري" قائلًا:" يحرص فريق العمل في متحف المستقبل على الالتزام بالحفاظ على صحة وسلامة الموظفين والزوار والشركاء، وسنواصل العمل على تقديم تجربة مبتكرة لزوار المتحف ضمن بيئة أكثر صحة وأماناً وسلامة للجميع، وسيبقى متحف المستقبل نموذجاً عالمياً رائداً في هذا المجال".

معايير عالمية

تجدر الإشارة إلى أنه وبالإضافة إلى حصوله على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة" فإنّ "متحف المستقبل" يعتبر أول متحف في الشرق الأوسط يحصل على التصنيف البلاتيني من LEED (الريادة في الطاقة والتصميم البيئي)، والذي يعتبر أعلى تصنيف خاص بالمباني الخضراء على مستوى العالم.
كما حصل المتحف أيضًا على جائزة روي إل شيفر ليدينغ إيدج، المعروفة باسم "إيدجي" التي تقدمها جمعية مراكز العلوم والتكنولوجيا العالمية؛ تقديرًا لالتزامه بالتنوع والشمولية وجعل تجارب المستقبل في متناول الجميع من زوار المتحف، بما يعكس رؤيته لبناء مستقبل أكثر إشراقًا للجميع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر