المعاشات الإماراتية: صرف المعاشات التقاعدية لشهر أغسطس يوم الجمعة الموافق 25

الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية
الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية

أوضحت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية بأنّ موعد صرف المعاشات التقاعدية لشهر أغسطس سيكون يوم الجمعة الموافق 25 من الشهر.

معاشات شهر يوليو

وكانت الهيئة قد كشفت عن ارتفاع قيمة المعاشات المصروفة لشهر يوليو 2023 بزيادة قدرها 53 مليونًا و735 ألفًا و855 درهمًا وبنسبة 8.1% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بلغت قيمة المعاشات المصروفة 657 مليونًا و587 ألفًا و929 درهمًا، وارتفعت خلال الفترة نفسها من العام الجاري لتصبح 711 مليون و323 ألف و784 درهمًا استفاد منها 46,835 متقاعدًا ومستحقاً.

التأمين الاجتماعي

يذكر أنّ الهيئة بينت بأنّ المعاش التقاعدي يظل الهدف الأسمى من الاشتراك في التأمين الاجتماعي، باعتباره يؤمن دخلاً ثابتاً للمؤمَّن عليه وأسرته عن نشوء أي من المخاطر أثناء وجوده على رأس عمله أو بعد التقاعد، مؤكدة بأنّ هناك مسؤولية مشتركة بين الهيئة والمؤمَّن عليه في تحقيق نظام التأمين الاجتماعي أهدافه، فاستمرار المؤمَّن عليه في العمل لأطول فترة ممكنه يساعد في تحسين معاشه التقاعدي، وزيادة الموارد التأمينية للهيئة التي تستثمر فيها بالشكل الأمثل لتوفير أفضل المنافع التأمينية للمؤمن عليهم عند التقاعد.

دعم المتقاعدين والمستحقين

تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة أكدت حرصها على دعم المتقاعدين والمستحقين بجميع السبل الممكنة من خلال تقديم أفضل الخدمات الاستباقية لهذه الفئات، إضافة إلى تبني المشاريع التي تسهم في دعم المتقاعدين نحو مشروع " بصمة وفاء" الذي أعلنت عنه الهيئة في مطلع شهر يوليو 2023 للمتقاعدين وعائلاتهم للاستفادة من المزايا والخصومات المتوفرة في التطبيق وفق الشراكات التي وقعتها الهيئة مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين في الدولة لتقديم الدعم اللازم في مجال الخدمات الاستهلاكية والصحية للمتقاعدين الذين أسهموا في بناء وخدمة الوطن قبل الوصول إلى مرحلة التقاعد.
وأشادت الهيئة بدور الشركاء الذين ساهموا في دعم تطبيق "بصمة وفاء" وتتطلع إلى عقد المزيد من الاتفاقيات مع عدد من قبل الشركات والمؤسسات خلال المرحلة المقبلة لتوفير المزيد من الامتيازات للمتقاعدين وأسرهم.

مشروع "بصمة وفاء"

يعتبر مشروع "بصمة وفاء" أحد المشاريع التحولية التي تعمل عليها الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2022، وتساهم في نقل دولة الإمارات نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها. كما تتميز هذه المشاريع بتحقيق أثر كبير في كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة، وبما يضمن تطبيق منهجية العمل الحكومي الجديدة لحكومة دولة الإمارات.
ويأتي مشروع "بصمة وفاء" ضمن توجه الهيئة المستقبلي للتركيز على المشاريع ذات الأثر الاجتماعي بهدف تعزيز جهود الحكومة في دعم كافة فئات المجتمع من خلال التشريعات أو المبادرات المجتمعية، وتتوافق هذه الجهود مع رؤية الحكومة في غرس روح المسؤولية المجتمعية لدى كافة المؤسسات العاملة بالدولة سواء كانت حكومية أو خاصة بهدف المساهمة في تطوير وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع بكافة فئاته وخاصة فئة المتقاعدين التي كان لإسهاماتها الكبيرة الأثر البالغ في نهضة المجتمع وتطوره، والنظر إلى هذه الجهود بعين التقدير والوفاء لهم كجزء من رد الجميل والاعتراف بهذه الإسهامات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر