فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل" تنطلق في متحف المستقبل

أبطال المستقبل. الصورة من الموقع الرسمي لمتحف المستقبل
أبطال المستقبل. الصورة من الموقع الرسمي لمتحف المستقبل
انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
 فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
أبطال المستقبل. الصورة من الموقع الرسمي لمتحف المستقبل
انطلاق فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
 فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل". الصورة من wam
3 صور

انطلقت في "متحف المستقبل" فعاليات المخيم الصيفي الثاني للأطفال "أبطال المستقبل" والذي يتيح للمشاركين فرصة استكشاف عالم المستقبل والاستمتاع بالعديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية، ويمكنهم من تطوير مهاراتهم وخبراتهم استعدادًا لمواكبة احتياجات المستقبل.

4 محاور

وبحسب مكتب دبي الإعلامي ستكون المشاركة مخيم "أبطال المستقبل" متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 13 عامًا حتى 10 أغسطس القادم، وستركز فعالياته على 4 محاور رئيسية هي:
1/ استكشاف الفضاء.
2/ الاستدامة والبيئة.
3/ السعادة والرفاهية.
4/ التكنولوجيا.
وستساعد هذه المحاور الأطفال على استكشاف مهاراتهم العملية وقدراتهم الفكرية.

فعاليات "أبطال المستقبل"

يذكر أنّ فعاليات المخيم الصيفي "أبطال المستقبل" تتضمن مجموعة متنوعة من ورش العمل بمشاركة خبراء من مختلف المجالات التكنولوجية المتقدمة، لتعليم الأطفال مهارات تطوير الروبوتات والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وغيرها من المجالات المستقبلية.
وأيضًا سيتمكن المشاركون من الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة التفاعلية التي ستساعدهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم ضمن بيئة داعمة ومحفزة، ومنها على سبيل المثال ورشة "رسم قمر ثلاثي الأبعاد"، وورشة تصميم ورسم الفضاء على الألواح القماشية.
كما تتميز فعاليات هذا المخيم الصيفي السنوي بتقديم تجربة مبتكرة للأطفال المشاركين والتي لا تقتصر على التعلم فقط، بل تشمل أيضاً فرصة استكشاف عالم المعارض المستقبلية والمشاركة في العديد من التجارب الغامرة والأنشطة الجديدة.

طريقة التسجيل والاطلاع على فعاليات المخيم

الجدير بالذكر فإنّ فعاليات مخيم "أبطال المستقبل" الصيفي الذي ينظمه متحف المستقبل تنعقد من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 3:30 عصرًا من يوم الاثنين إلى الخميس أسبوعيًّا، ويمكن للراغبين بالاطلاع على مزيد من المعلومات زيارة الموقع الإلكتروني.

المخيم الأول

تجدر الإشارة إلى أنّ "متحف المستقبل" كان قد أطلق مخيمه الصيفي الأول تحت عنوان "أبطال المستقبل" في 31 يوليو 2022 والذي تضمن جدولاً حافلاً بالفعاليات والبرامج التي تمزج بين المرح والترفيه والتعليم، وركز المخيم في نسخته الأولى على خمسة اهتمامات أساسية هي: العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفن، والرياضيات.

طابق "أبطال المستقبل"

صُمم طابق "أبطال المستقبل" ليكون مساحة مخصصة للأطفال تُشجّعهم على تطوير مهارات مستقبلية مفيدة ومسليّة في عالم مفتوح للاستكشاف واللعب.
يتكون الطابق من ثلاثة أقسام، هي: مختبر التخيّل، ومختبر التصميم، ومختبر البناء حيث يستمتع الأطفال باللعب والتعلم من خلال الأنشطة التي تشجع على التواصل وتُنمّي روح التعاون والإبداع.
وقد استوحى طابق "أبطال المستقبل" أنشطته من نخبة الأفكار والمفاهيم التي تقوم عليها الألعاب الإلكترونية ليستمتع بها الأطفال في العالم الحقيقي. فكل طفل هنا هو لاعب مهمته استكشاف مجالات وأنشطة جديدة وخوض التحديات وجمع المكافآت. صُممت الألعاب لتشجيع التفكير المبدع وتعزيز الشجاعة والثقة بالنفس. ويُكافأ الأطفال على هذه السمات بمنحهم شاراتٍ رمزية تكريمًا لمساهماتهم الإيجابية في عالم أبطال المستقبل مثل تقديم المساعدة أو حل المشكلات أو الابتكار أو المشاركة في تجارب غير مسبوقة. ويمكن للاعبين الاجتهاد لجمع أكبر عدد ممكن من الشارات وحفظها من زيارةٍ لأخرى.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر