فيديو: تعرف على مسرحية شارك بها الفنان سعيد صالح بصوته فقط

الفنان سعيد صالح - صورة أرشيفية
الفنان سعيد صالح - صورة أرشيفية
يعد الفنان سعيد صالح واحدًا من كبار الفنانين في الكوميديا بالوطن العربي وواحدًا من أساتذتها الذين أضافوا لفن الكوميديا سواء بالمسرح أو السينما، ودومًا ما كان الفنان سعيد صالح يهتم بالعمل في المسرح وتقديم عروض مسرحية جديدة والمشاركة فيها، ونستعرض لكم واحدة من أنجح المسرحيات التي شارك بها الفنان سعيد صالح ولكن بصوته فقط ولم يظهر بها ممثلًا.

سعيد صالح يجسد "مذيع الراديو" بمسرحية "ريا وسكينة"

عام 1982 تم عرض مسرحية "ريا وسكينة" والتي تعد من كلاسيكيات المسرح العربي ومن أشهر المسرحيات الكوميدية التي تم تقديمها وحققت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور مستمر حتى الآن.
وجاءت المسرحية من بطولة الفنانة سهير البابلي والفنان عبد المنعم مدبولي والفنانة شادية للمرة الأولى والأخيرة على خشبة المسرح حيث كانت تلك هي مشاركتها للمسرحية الوحيدة طوال مشوارها الفني، كما شارك ببطولة المسرحية الفنان أحمد بدير.

ومن التجارب المميزة والمختلفة بتاريخ المسرح المصري والعربي حرص الفنان سعيد صالح على المشاركة بمسرحية "ريا وسكينة" من خلال صوته فقط حيث جسد شخصية "مذيع الراديو" والذي يقرأ البيانات التي تصدر عن جرائم ريا وسكينة، وجاءت المسرحية من تأليف بهجت قمر وإخراج حسين كمال.

سعيد صالح ومسيرة فنية قاربت الـ50 عامًا

يُذكر أن الفنان سعيد صالح الفنية إمتدت مسيرته الفنية طوال نصف قرن نجح خلالها أن يكون واحداً من كبار النجوم بفضل موهبته وخفة ظله. ولم يقتصر نجاحه على المسرح فقط إلا أنه كان واحداً من أبرز نجوم السينما منذ منتصف السبعينيات وطوال فترة الثمانينيات، والتي قدم خلالها العديد من الأفلام السينمائية الهامة مجسداً شخصيات مختلفة تعاون من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين.
وقد رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 1 أغسطس عام 2014 عن عمرٍ ناهز الـ 74 عاماً، ومشوار فني ارتبط من خلاله سعيد صالح بالجمهور العربي ليُصبح واحداً منهم على مدار سنوات.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».