جامعة الملك خالد تعلن عن موعد القبول في برامج الدراسات العليا للعام 1445هـ

جامعة الملك خالد تعلن موعد القبول في برامج الدراسات العليا للعام 1445هـ
جامعة الملك خالد

عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد عن موعد فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات على برامجها في الدراسات العليا (المدفوعة الرسوم، وغير مدفوعة الرسوم)، والمتمثلة في مراحل الدبلوم العالي، والماجستير، والدكتوراه للعام الجامعي 1445هـ.

موعد التقديم

وأوضحت عمادة الدراسات العليا بالجامعة، أن التقديم سيكون متاحًا بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق 21 من شهر ذي الحجة.

من جهته، أوضح عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع، أن البوابة الإلكترونية ستستقبل طلبات المتقدمين حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 1 / 1 / 1445هـ، لافتًا، إلى أنه يمكن للمتقدم التسجيل في برنامجين أو أكثر (دبلوم عالي، وماجستير مدفوع الرسوم وماجستير غير مدفوع الرسوم ) وعند قبوله فيها يخير بين أحدها.

التقديم متاح للسعوديين والمقيمين

وأشار آل فائع، إلى أن التقديم متاح للسعوديين وغير السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعدية على أن تكون الإقامة سارية المفعول.

وأفاد، أن العمادة تسعى من خلال التنسيق مع الكليات إلى تحديث ومواءمة برامجها مع احتياجات سوق العمل والمتطلبات العلمية والبحثية، وذلك عبر إعداد الدراسات الميدانية، والتواصل مع جهات التوظيف الحكومية والخاصة، لبناء وتصميم البرامج بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 واحتياجات المستفيدين وسوق العمل.

جامعة الملك خالد

تقع الجامعة في منطقة عسير في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية. وتبلغ مساحة منطقة عسير حوالي 80.000 كيلومتر مربع، يعيش عليها أكثر من 1.600.000 نسمة؛ ينتشرون في ثمان وسبعين محافظة ومركزًا.

أهداف الجامعة:

- تطوير جودة التعليم والتعلم.

- توفير بيئة أكاديمية جاذبة.

- تعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع.

- دعم البحث العلمي وتطويره.

- تطوير الدراسات العليا.

- تطوير الأداء المؤسسي.

- تنمية الموارد المالية.

ترتيب الجامعة

بحسب تصنيف الويبومتركس تحتل جامعة الملك خالد المرتبة 2,069 عالميًّا، أما بحسب تصنيف QS العالمي فإنّ جامعة الملك خالد واصلت تقدمها في التصنيف الدولي للجامعات QS، حيث حصلت على المرتبة 448 عالميًّا، والمرتبة 24عربيًّا (Arab Region University Ranking) لعام 2019م، وبذلك تكون الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات عربية، أما داخل السعودية فتحتل جامعة الملك خالد المرتبة الرابعة على مستوى جامعات السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر