رئيس جامعة الملك خالد يدشن خدمات تقنية المعلومات ويكرم الفائزين بمعسكر المهارات الرقمية

رئيس جامعة الملك خالد يدشن خدمات تقنية المعلومات ويكرم الفائزين بمعسكر المهارات الرقمية
رئيس جامعة الملك خالد يدشن خدمات تقنية المعلومات ويكرم الفائزين بمعسكر المهارات الرقمية

دشّن رئيس جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، بالمدينة الجامعية بالفرعاء، حزمة من الخدمات الإلكترونية التي طورتها الإدارة العامة لتقنية المعلومات، وذلك في إطارها سعيها الحثيث لتطوير الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي بالجامعة.

وأشاد السلمي بالجهود التي تبذلها الإدارة العامة لتقنية المعلومات في التكامل مع مختلف الجهات بالجامعة؛ لتحقيق التحول الرقمي، مشددًا على أن عالم التقنية عالم متجدد بشكل مستمر، ويتطلب أن تكون الجامعة في مواكبة دائمة لهذا التطور.

وخلال لقاء التدشين كرّم رئيس الجامعة الفائزين في معسكر المهارات الرقمية، وفريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات والإدارات المساندة.

الخدمات التي تم تدشينها

من جهته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية المعلومات، الدكتور حامد بن صالح القحطاني، أن الخدمات التي تم تدشينها شملت خدمة جوائز جامعة الملك خالد للتميز، وخدمة نظام ترقيات الموظفين، وخدمة نظام "تعاقد"، وخدمة بنك المهارات الجامعية، وخدمة المتابعة، وخدمة امتياز كلية الطب.

حققت جامعة الملك خالد الميداليتين الذهبية والفضية خلال مشاركتها في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX 23)، الذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 14 مايو الجاري، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتفصيلا، حصل الطالب حاصل بن محمد الأسمري (ماجستير في تخصص الإدارة والإشراف التربوي بالجامعة) على الميدالية الذهبية في المعرض، وجاء فوز الطالب الأسمري من خلال مشروع camel eyes الذي يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات السريعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما حقق الطالب نايف بن علي القحطاني (بكالوريوس هندسة كهربائية بكلية الهندسة بالجامعة) الميدالية الفضية في المعرض نفسه من خلال مشروع إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة.

عن الجامعة

وتقع الجامعة في منطقة عسير في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية. وتبلغ مساحة منطقة عسير حوالي 80.000 كيلومتر مربع، يعيش عليها أكثر من 1.600.000 نسمة؛ ينتشرون في ثمانٍ وسبعين محافظة ومركزًا.

أهداف الجامعة

  • تطوير جودة التعليم والتعلم.
  • توفير بيئة أكاديمية جاذبة.
  • تعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع.
  • دعم البحث العلمي وتطويره.
  • تطوير الدراسات العليا.
  • تطوير الأداء المؤسسي.
  • تنمية الموارد المالية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر