جامعة الملك خالد تحصد ميداليتين ذهبية وفضية بالاختراعات من كوالالمبور

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

نجحت جامعة الملك خالد بأن تحصد الميداليتين الذهبية والفضية خلال مشاركتها في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX 23)، والذي يقام خلال الفترة من 7 إلى 14 مايو الجاري، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

الميدالية الذهبية

وبحسب المكتب الإعلامي لجامعة الملك خالد فقد حصل الطالب "حاصل بن محمد الأسمري" (ماجستير في تخصص الإدارة والإشراف التربوي بالجامعة) على الميدالية الذهبية في المعرض، وجاء فوز الطالب الأسمري من خلال مشروع camel eyes الذي يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات السريعة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الميدالية الفضية

فيما حقق الطالب نايف بن علي القحطاني (بكالوريوس هندسة كهربائية بكلية الهندسة بالجامعة) الميدالية الفضية في المعرض نفسه من خلال مشروع إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة.

تحقيق التنافسية العالمية

من جهته هنّأ مدير مركز الموهبة والإبداع وريادة الأعمال بالجامعة "الدكتور ماجد بن عبدالله العظيمان" الطالبين مشيدًا بتميزهما، ومؤكدًا أنّ هذا الإنجاز هو انعكاس لما يجده التعليم في المملكة من دعم ورعاية واهتمام، وخطوة في طريق سعي جامعة الملك خالد إلى تحقيق التنافسية العالمية التي هي إحدى مرتكزات رؤية المملكة 2030.

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد هي جامعة حكومية مقرها في مدينة أبها جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1419هـ، خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان وليًّا للعهد، وذلك في يوم الثلاثاء 9/1/1419 هـ المتضمن الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير تحت مسمى جامعة الملك خالد، وتوفر الجامعة بيئة أكاديمية جاذبة للتعليم والتعلم والبحث العلمي والإسهام المجتمعي بالتوظيف الأمثل لموارد المملكة العربية السعودية.

أهداف جامعة الملك خالد

تسعى الجامعة إلى تحقيق الأهداف التالية:
• تطوير جودة التعليم والتعلم .
• توفير بيئة أكاديمية جاذبة.
• تعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع.
• دعم البحث العلمي وتطويره.
• تطوير الدراسات العليا.
• تطوير الأداء المؤسسي.
• تنمية الموارد المالية.

ترتيب جامعة الملك خالد

بحسب تصنيف الويبومتركس تحتل جامعة الملك خالد المرتبة 2,069 عالميًّا، أما بحسب تصنيف QS العالمي فإنّ جامعة الملك خالد واصلت تقدمها في التصنيف الدولي للجامعات QS، حيث حصلت على المرتبة 448 عالميًّا، والمرتبة 24عربيًّا (Arab Region University Ranking) لعام 2019م، وبذلك تكون الجامعة ضمن أفضل 10 جامعات عربية، أما داخل السعودية فتحتل جامعة الملك خالد المرتبة الرابعة على مستوى جامعات السعودية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر