رسالة تثير شك مستفيدي التأمينات الاجتماعية السعودية.. والمؤسسة تحذر من أساليب الاحتيال الوهمية

 رسالة تثير شك مستفيدي التأمينات الاجتماعية السعودية.. والمؤسسة تحذر من أساليب الاحتيال الوهمية
رسالة تثير شك مستفيدي التأمينات الاجتماعية السعودية.. والمؤسسة تحذر من أساليب الاحتيال الوهمية

حذرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية من أساليب الاحتيال المتطور والاستثمارات الوهمية التي تنسب صلتها بالمؤسسة للإيقاع بضحاياها بسهولة تحت مسمى جهة رسمية حكومية، وجاء التحذير عبر قناتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

وشددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على الحذر من وسائل الاحتيال والاستثمارات الوهمية التي تنتحل صفة المؤسسة أو مديرها الاستثماري "شركة حصانة الاستثمارية"، مؤكدة على ضرورة الاعتماد على القنوات الرسمية للتأمينات الاجتماعية.
وأوضحت أن التأمينات الاجتماعية وشركة حصانة الاستثمارية لا تقدمان أي خدمات استثمارية للأفراد، وأنه يمكن للمستفيد التواصل مع المؤسسة والشركة عبر الرابط ww.gosi.gov.sa، أو www.hassana.com.sa.

رسالة إصدار الشهادة

وعلى إثر هذا التحذير استقبل حساب العناية بالعملاء التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية العديد من الاستفسارات الجماعية من المستفيدين التي تفيد بوصول رسالة تفيد بالتقديم على خدمات لم يقدم عليها المستفيد بالفعل، وتضمن الاستفسار الآتي " وردتني رسالة تفيد طلبي لشهادة مدد وأجور وكذلك على البريد الان على الرغم بأني لم أفعل.هل هذا الأمر طبيعي".

ليجيب عليها العناية بالعملاء موضحا أنه لا يمكن للمنشأة أو صاحب العمل الدخول على حساب المشترك والاطلاع على تفاصيل بياناته، بل أن مسألة حماية بيانات المشترك هي في الأساس من مسؤولياته عبر إرسال رمز التحقق عند الدخول على حساب المشترك المسجل في أبشر.


آلية التسجيل في التأمينات الاجتماعية

استقبل حساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استفسارا آخر بشأن آلية تسجيل مشترك في التأمينات الاجتماعية ليوضح الخطوات على النحو التالي:

- الدخول على حساب المنشأة عن طريق تأميناتي أعمال.

- اختيار المنشأة.

- عبر ملف المنشأة الذهاب لخدمة المشتركين.

- اختيار تسجيل مشترك.

- يمكنك اختيار فئة المشترك "سعودي – قبائل نازحة – وافد خاص – خليجي".

- إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ثم التحقق.

- إكمال بيانات المشترك الشخصية.

- إكمال بيانات مدة الاشتراك مثل الأجر وتاريخ الالتحاق.

- إدخال بيانات العقد الموحد للمشترك السعودي.

- تقديم الطلب، ثم تظهر رسالة تفيد نجاح الاشتراك.

أوقات العمل في عيد الأضحى

أشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها للمستفيدين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك من خلال مركز الاتصال 1243344 800، أو الزيارة الافتراضية appointments.gosi.gov.sa، وذلك من السبت للثلاثاء من الـ8 صباحا وحتى الـ4 عصرا، وخلال يوم الجمعة من الـ1 صباحا وحتى الـ7 مساءً، على أن يوافق يومي الـ10 والـ11 من ذو الحجة 1444 هجريا إجازة رسمية للمؤسسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر