نقابة المهن التمثيلية تعلن وفاة الفنان محمد الأدنداني

محمد الأدنداني -الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك
محمد الأدنداني -الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك

أعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنان الكوميدي النوبي محمد الأدنداني، الذي رحل بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 82 عاماً، وبعد رحيل زوجته بشهر واحد، ومن المقرر أن يُقام العزاء على روح الفقيد مساء اليوم الثلاثاء في مقر عائلته بمدينة الإسكندرية.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي بياناً رسمياً لنعي الفنان القدير، قالت فيه: «تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى؛ الفنان القدير محمد الأدنداني، وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان».

وكشفت نقابة المهن التمثيلية عن موعد عزاء الفنان محمد الأدنداني قائلة: «يُقام العزاء اليوم الثلاثاء في الإسكندرية 30 شارع العطارين. وإنا لله وإنا اليه راجعون».

معلومات عن محمد الأدنداني

الفنان الراحل محمد الأدنداني من مواليد عام 1941م، ونال لقبه الفني من اسم قريته الأصلية في النوبة «أدندان»، بدأ حياته الفنية ككومبارس، ثم قدم أدواراً عديدة من أشهرها فيلم «أربعة في مهمة رسمية»، ومسلسل «حكاية ميزو»، وفيلم «البيه البواب».

وتحدث محمد الأدنداني عن تكريمه بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، قائلاً: «كنت فخور جداً، ولم أكن أصدق أنني سيتم تكريمي».

وتابع الأدنداني، خلال حلوله ضيفاً ببرنامج «واحد من الناس» مع الإعلامي د. عمرو الليثي بقناة الحياة: «بدايتي سواق في السينما، وسبب دخولي الفن المخرج حسن الإمام، ورفضني في الأول حتى شاهدني في أحد المسلسلات بالتليفزيون، ومن هنا كانت البداية بالسينما، وعندما قابلته قلت له الواقعة القديمة، وكنت مندهشاً».

وعن علاقته بإسماعيل ياسين قال إنه كان يسكن في العباسية، وكان يعمل ميكانيكياً وأصلح عربيته، و«كنت أحبه وأغني المونولوج له، وبالفعل كان مطلوب شخص من النوبة يقدم أحد المونولوجات وقدمت المونولوج».

وأضاف: «أنا مؤسس لمسرح النوبة وذهبت إلى العديد من دول العالم، وأنا سعيد بتكريمي في مهرجان القاهرة للدراما»، مشيداً بالنقيب الدكتور أشرف زكي: «ولا يتأخر في السؤال علينا ودعمنا».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».