وفد من غرفة الشرقية في زيارة لإكسبو دبي 2020

الوفد يطلع على أهم أقسام الجناح في إكسبو2020 - الصور من العلاقات العامة                                                               ل
الوفد يطلع على أهم أقسام الجناح في إكسبو2020- صورة من العلاقات العامة بغرفة الشرقية
الجناح السعودي في إكسبو 2020 - صورة من العلاقات العامة بغرفة الشرقية
صورة جماعية للوفد - صورة من العلاقات العامة بغرفة الشرقية
الوفد يطلع على أهم أقسام الجناح في إكسبو2020 - الصور من العلاقات العامة                                                               ل
الجناح السعودي في إكسبو 2020 - صورة من العلاقات العامة بغرفة الشرقية
2 صور

زار وفد غرفة الشرقية الأول من أمس معرض إكسبو 2020 التي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقام فعالياته في مدينة دبي، بهدف التعرف على أهم إنجازات قطاع الأعمال، من خلال زيارة الأجنحة الدولية المشاركة، والتعرف على كل ما هو جديد في عالم المال والأعمال والآليات التي اتخذتها الدول المشاركة لمساندة قطاع الأعمال في تجاوز أزمة جائحة كورونا، وتستمر الزيارة لثلاثة أيام.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم الخالدي، إن المعرض يعتبر فرصة ثمينة لقطاع الأعمال للإطْلاع على الأفكار الرائدة في عالم الاقتصاد، والتي تنعكس على خدمة هدف المعرض بأن يكون منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معاً لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للتنمية العالمية.

وأشار الخالدي إلى أن الأجنحة المشاركة احتوت على مبادرات ومشاريع جديدة ستمثل نقلة نوعية سواء كانت في القطاع التجاري أو الصناعي ومبادرات الاستدامة وأيضاً في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة خصوصاً وأن العالم يتسابق حالياً نحو استخدامات الطاقة النظيفة، ويسير بخطوات متسارعة نحو تحقيق نسب متدنية من انبعاثات الكربون، مؤكداً أن ذلك سينعكس إيجاباً على تكوين قاعدة معرفية لدى الشركات والزوار تهدف إلى تطوير آلية العمل لديهم في هذا المجال، والاستفادة من تلك التجارب ونقلها إلى كياناتهم.

تابعي المزيد: أكثر من 150 روبوت متطور في خدمة زوار "إكسبو دبي 2020"

وأشاد الخالدي بالمستوى العالي لتنظيم المعرض مبيناً أن ذلك ينقل صورة إيجابية عن الإمكانات البشرية والمادية الكبيرة والأفكار الرائدة التي تمتلكها الدولة في مجال تنظيم المعارض، والتي استطاعت احتضان جميع الأجنحة المشاركة والمزج بين تصاميمها الإبداعية للأجنحة مع هوية المعرض.

‏واستهل الوفد برنامجه بزيارة جناح المملكة العربية السعودية؛ حيث التقى حسين حنبظاظة، المفوض العام لجناح المملكة، وتعرف على ما يتضمنه الجناح من تفاصيل، وأقسام، بعدها تجول الوفد بين أجنحة دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وأشاد الخالدي بالمستوى الكبير الذي ظهر به جناح المملكة العربية السعودية بتصميم مبتكر ومستدام؛ حيث يعد ثاني أكبر جناح في إكسبو 2020 دبي، وهو يمثل شعبنا، ومناظرنا الطبيعية، كما يعكس الماضي والحاضر والمستقبل والطموحات.

كما أكد أن الجناح روعي في تصميمه أدق التفاصيل التي تعكس هويتنا وما نصبو إليه من أهداف وفق رؤية المملكة 2030، مشيداً بالميزة الفريدة التي اعتمدت فيه وهي تقنية "الليل والنهار" بحيث يظهر الجناح في النهار بصورة مختلفة عما يظهر به في الليل.