جوجل يحتفل باليوم العالمي للطفل على طريقته الخاصة

جوجل تحتفل باليوم العالمي للطفل
جوجل تحتفل باليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل
جوجل تحتفل باليوم العالمي للطفل
اليوم العالمي للطفل
2 صور

احتفل «جوجل» اليوم السبت بتاريخ 20 نوفمبر 2021، باليوم العالمي للطفل والذي خصص له يوم 20 نوفمبر من كل عام للاحتفاء بحقوق الطفل، حيث تم اعتماد هذا اليوم من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالتزامن مع اعتماد الجمعية اتفاقية حقوق الطفل عام 1989، وفقًا لموقع المنظمة على الإنترنت.

وجاء احتفال محرك البحث العالمي «جوجل» بهذا اليوم من خلال نشر لوحة على واجهة صفحته الرسمية تظهر بها حروف جوجل مرسومة بخط يشبه خطوط الأطفال، حيث ظهر كلًا من حرف الـO على شكل شمس باللون الأصفر والبرتقالي، كما تم رسم حرف الـL على شكل وردة بيضاء، وقد صاحب شعار جوجل رسومات أخرى مثل القلوب والنجوم والكواكب، مستخدمين الطباشير لعرض تلك الرسمة.

يٌذكر أن تم تخصيص يوم 20 نوفمبر من كل عام للاحتفال بيوم الطفل العالمي من أجل تعليم الأطفال مفاهيم مثل التآخي والتفاهم، توعية الآباء والأمهات بدورهم الإيجابي والتوعوي نحو أطفالهم، كما يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى توفير بيئة آمنة وصحية للطفل، بجانب تجنب استغلال الأطفال في الأعمال والسياسة.

وجاءت الأمم المتحدة بدورها لتؤكد على أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به كلًا من الأمهات والآباء والمشتغلين والمشتغلات في مجالات التعليم والطب والتمريض والقطاع الحكوميين وناشطي المجتمع المدني وشيوخ الدين والقيادات المجتمعية المحلية والعاملين في قطاع الأعمال وفي قطاع الإعلام، بجانب الشباب وكذلك الأطفال أنفسهم، أن يساهموا بشكل مباشر لربط يوم الطفل العالمي بمجتمعاتهم وأممهم.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص يوم 1 يونيو عام 1950م، للاحتفال باليوم الدولي لحماية الأطفال، وقد تم استحداث هذا اليوم من قبل الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949.