إكسبو 2020 دبي يحقق حلم شاب هندي في وقت قياسي.. ما القصة؟

إكسبو 2020 دبي - الصورة من "وام"
إكسبو 2020 دبي - الصورة من "وام"

مكن إكسبو 2020 دبي، شابًا هنديًا من تحقيق حلمه الذي كان يرى أنه يستحيل تحقيقه على أرض الواقع، فقد استطاع فازيل أومير، البالغ من العمر 16 عاما، زيارة العالم خلال ثلاثة أيام فقط، وحول إكسبو 2020 دبي حلم الشاب الهندي إلى حقيقة في وقت قياسي.

ويحكي فازيل أومير قصته، قائلاً: "عندما كنت طفلا، رغبت بزيارة كل دولة في العالم، ولكن عندما نضجت، أدركت أن هذا الأمر مكلف جدا، ولا أستطيع القيام فيه"، مضيفًا: "عندما جئت إلى إكسبو 2020 دبي، واختتمت زيارة جميع الأجنحة شعرت بأنني زرت العالم، وكان الأمر رائعا واستثنائيا بالنسبة لي. التقيت بأناس كثيرين من دول مختلفة، وكان الأمر بمثابة حلم يتحقق على أرض الواقع في وقت قياسي".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد استطاع الشاب الهندي زيارة العالم خلال ثلاثة أيام، ويحتفظ بختم دخول 192 دولة مشاركة في الحدث الدولي إكسبو 2020 دبي على جواز سفر تذكاري يفخر بالاحتفاظ فيه مدى الحياة.

وتحدث " أومير" عن جولته داخل إكسبو 2020 دبي، حيث كانت أجنحته المفضلة الثلاثة هي جناح دولة الإمارات العربية المتحدة، وجناح المملكة العربية السعودية وجناح جمهورية ألمانيا، قائلاً: "أحببت حقًا الأشخاص الموجودين داخل هذه الأجنحة، لقد كانوا متعاونين معي للغاية، أحببت فكرة وجود رمال الصحراء الأصلية في جناح دولة الإمارات، وكذلك الفيلم الذي يعرض داخل الجناح، وكلاهما سيبقيان في ذاكرتي".

والتقط الشاب الهندي الكثير من الصور التذكارية ليقوم لاحقا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حصل على مساعدة مركز الزوار في التخطيط لزيارته، والتي تضمنت التعرف إلى 80 جناحا خلال اليوم الأول.

وأكد أومير أن مركز الزوار ساعده في تخطيط باقي الزيارة، ليقوم في اليوم الثاني بالتعرف إلى 50 جناح دولة، فيما خصص اليوم الثالث للتجول في بعض الأجنحة الأصغر حجما وهو يقول ضاحكا " كنت متعبا جدا عقب الانتهاء من زيارة 192 جناحا... شعرت بما يشبه الحريق في قدمي، لكنني أنصح الجميع القيام بهذه التجربة الغنية لأنها ستبقى في الذاكرة مدى الحياة".