هواوي تطرح هاتفها الجديد Nova 9 في دول الشرق الأوسط

صورة تكشف كاميرا هاتف هواوي نوفا 9
هاتف هواوي نوفا 9 الجديد - الصورة من موقع The Verge
صورة تقديم هاتف هواوي نوفا 9
مؤتمر تقديم هاتف هواوي نوفا 9 - الصورة من موقع الشركة
صورة  هاتف هواوي نوفا 9
إمكانيات فائقة في هاتف هواوي نوفا 9 - الصورة من The Verge
صورة تكشف كاميرا هاتف هواوي نوفا 9
صورة تقديم هاتف هواوي نوفا 9
صورة  هاتف هواوي نوفا 9
3 صور

أعلنت شركة "هواوي" الصينية، طرح هاتف جديد HUAWEI nova 9 في دول الشرق الأوسط، في أقل من شهر واحد بعد الإعلان عن الهاتف.

وبحسب ما نشره موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإن الهاتف الذكي الرائد لجيل الشباب، حسبما صنفته الشركة، أفضل من سلسلة هواتف Mate عالية التقنية والمتميزة.

وأوضحت الشركة أنه تم فتح الطلبات للهاتف بسعر يبدأ من 499 يورو، أي ما يعادل 575 دولاراً، وذلك ابتداء من يوم 2 نوفمبر.

كما قدمت الشركة تحديثًا بشأن حالة الإصدار العالمي لهاتف P50 ، الهاتف الرائد الذي أعلنت عنه شركة Huawei للسوق المحلي الصيني في يوليو.

وتقول الشركة الصينية إن P50 ستصدر خارج الصين في عام 2022، والتي ستأتي بعد عامين تقريبًا من إطلاق سابقتها P40.

ومن المقرر أن يتم شحن Nova 9 مرة أخرى بدون تطبيقات أو خدمات Google، بما في ذلك متجر Google Play ، بسبب الأزمة بين الشركة وبين السلطات الأمريكية، مما سيحد بشدة من جاذبيتها خارج الصين.

وبدلاً من خدمات غوغل، يدير برنامج Harmony OS من Huawei، والذي يشترك في الكثير من أوجه التشابه مع إصدار Android مفتوح المصدر، فقط مع تطبيقات Huawei وخدماتها ومتجر التطبيقات الذي يحل محل إصدارات غوغل ومن المحتمل أن يعاني P50 من نفس الأمر.

ويتم تشغيل Nova 9 بواسطة Snapdragon 778G بدلاً من إحدى رقائق Kirin الداخلية من Huawei، بعد مشاكل الشركة مع إنتاج Kirin. ويتميز الهاتف بمجموعة من أربع كاميرات، كاميرا رئيسية بدقة 50 ميغابكسل، وكاميرا فائقة العرض بدقة 8 ميغابكسل، وكاميرا بعمق 2 ميغابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميغابكسل.

وفي مقدمة الهاتف كاميرا سيلفي بدقة 32 ميغابكسل داخل فتحة مثقبة في شاشة OLED المنحنية بدقة 1080 بكسل و120 هرتز و6.57 بوصة.

ويمكن شحن بطارية الهاتف الجديد من هواوي التي تبلغ 4300 مللي أمبير في الساعة بسرعة 66 وات، وهو ما تقول الشركة إنه يجب إعادة شحن بطاريتها في غضون 38 دقيقة.