أسيل عمران في يوم ميلادها 33.. مسيرة شاملة في الدراما والمسرح والسينما والتقديم البرامجي

أسيل عمران- الصورة  من  حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من  حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة  من  حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من حسابها على الانستغرام
أسيل عمران- الصورة من  حسابها على الانستغرام
3 صور

تحتفل الفنانة السعودية أسيل عمران بـ "يوم ميلادها" اليوم، إذ إنها من مواليد 12 نوفمبر 1989.
وتحتفي أسيل بهذه المناسبة في الرياض، العاصمة السعودية، حيث تقدِّم مسرحية "تطبق الشروط والأحكام" مع الفنانين أكرم حسني وبيومي فؤاد على مسرح محمد العلي.

بدايتها الفنية

شاركت الفنانة السعودية، التي تمتلك صوتاً جميلاً، في بدايتها ببرنامج "نجوم الخليج" الغنائي على قناة "نجوم" عام 2005، لكنها لم تصل إلى النهائيات، ومع ذلك تابعت مشوارها في المجال، إذ كانت وما زالت مؤمنةً بموهبتها الغنائية، وشاركت في العام الذي يليه في برنامج "نجم الخليج" على قناة "دبي"، ووصلت إلى المرحلة النهائية، وقدَّمت بعدها عدداً من الألبومات الغنائية والأعمال المنفردة، واشتُهرت بوصفها مطربةً شابةً وذات صوت دافئ، قبل أن تتجه إلى التمثيل عبر عملٍ، حمل عنوان "04".

أسيل عمران

أبرز ألبوماتها الغنائية

أبهرت أسيل جمهورها بألبوماتٍ غنائيةٍ، لاقت نجاحاً كبيراً، منها ألبومان من إنتاج روتانا، هما "خجلانة" عام 2007، و"الله يهنيني" 2009، إضافةً إلى "مو بالساهل" 2011 مع "بلاتينيوم ريكوردز"، بينما تشتهر من أغنياتها المنفردة "عيد الحب"، و"نامي"، و"جاء القمر"، و"أنا وحبيبي"، و"Don't you need somebody".

أعمالها الدرامية

شاركت الفنانة السعودية خلال مشوارها في عديدٍ من الأعمال الدرامية، في مقدمتها مسلسل "04"، و"أكون أو لا"، و"لو باقي ليلة"، و"سر الهوى"، و"عطر الجنة"، و"ديمة وحليمة"، و"أشوفكم على خير"، و"العافور"، و"ريحانة"، و"قابل للكسر"، و"حياة ثانية"، و"اليوم الأسود"، و"غرابيب سود"، و"هارون الرشيد"، و"ماذا لو"، و"مخرج 7"، و"ممنوع التجول".

مسرحياتها

كذلك وضعت الفنانة السعودية بصمتها في المسرح عبر مسرحية "الجميلة والوحش"، و"الدنيا أماني"، و"أرض الأحلام"، و"مدينة البطاريق"، و"مصنع الكرتون"، و"كوكينج شو".

تجربتها السينمائية

دخلت أسيل السينما من خلال شخصية "سهام" في "طريق الوادي"، وهو فيلمٌ سعودي تشويقي خيالي من نوع المغامرة، بطولة نايف خلف، أسيل عمران، محمد الشهري، نغم المالكي، حمد فرحان، شيماء طيب، راشد مدهش، ومنصور آش، وتأليف وإخراج خالد فهد، وتدور قصته في أواخر التسعينيات الميلادية بجبال قرية الوادي السعودية عن مصابٍ بمتلازمة الصمت الاختياري، حيث يعتقد الجميع أن إعاقته مجرد مرضٍ، باستثناء أخته الكبرى "سهام"، التي تعدُّه مثالياً كما هو، وتبدأ الأحداث عندما يقرِّر والده "ناصر" اصطحابه في رحلةٍ بريةٍ إلى الوادي في القرية المجاورة من أجل مراجعة طبيبٍ شعبي معروف، وخلال الرحلة يضيع وسط المكان، ويتعرَّض لكثيرٍ من التحديات التي يحاول تجاوزها، وتنعكس إيجاباً على إعاقته، إذ يصل إلى استنتاج مفاده بأن هذه الإعاقة لا يمكنها أن تمنعه من اكتشاف أشياء جديدة في الحياة.

تجربة تقديم البرامج

وكانت لأسيل تجربةٌ في تقديم البرامج مع وسام بريدي عام 2015، حيث شاركته في تقديم برنامج اكتشاف المواهب التمثيلية "عرب كاستنج" على قناة "أبو ظبي".

"معلقاتنا امتداد أمجاد"

وفي تجربةٍ مختلفةٍ، مثَّلت الفنانة السعودية في المسرحية الشعرية الغنائية "معلقاتنا امتداد أمجاد"، العملُ الأوَّل من نوعه في تاريخ السعودية، ونظَّمته هيئة المسرح والفنون الأدائية احتفاءً بـ "يوم التأسيس" على مسرح جامعة الأميرة نورة، فكرة وإشراف عام الأمير عبدالرحمن بن مساعد، بمشاركة نخبة من الشعراء والفنانين والممثلين، واستلهمت المسرحية تراث الجزيرة العربية بوصفه امتداداً للحضارة والحياة التي انبعثت، فشيَّدت الدولة السعودية قبل ثلاثة قرونٍ، حيث يجاري عشرة شعراء معاصرين المعلقات العشر الشهيرة في التراث العربي، وتسرد قصصهم تأسيسَ الدولة السعودية الأولى، ثم توحيد البلاد حتى أصبحت اليوم المملكة العربية السعودية، وعُرِضَ العمل أيضاً في جميع دور السينما بالبلاد.

الحياة الأسرية

لدى أسيل ارتباطٌ كبيرٌ بعائلتها فدائماً ما تخرج في المناسبات برفقة والدها ووالدتها، وشقيقتها الإعلامية لجين وأشقائها. تزوَّجت في 8 أغسطس 2008 من المذيع والفنان البحريني خالد الشاعر، الذي عملت معه في برنامج الواقع "هي وهو" على قناة "إم بي سي"، لكنها انفصلت عنه بعد أعوامٍ.

أسيل عمران

آخر أعمالها الفنية

تقدِّم الفنانة السعودية حالياً مسرحية "تطبق الشروط والأحكام" ضمن فعاليات موسم الرياض في نسخته الرابعة، وتدور أحداثها حول طباخٍ شابٍّ، يحبُّ ابنة مدير المطعم الذي يعمل فيه، وعندما يتقدَّم لخطبتها، يشترط عليه والدها أمراً، يكلِّفه تنفيذه دخول دارٍ مخصَّصةٍ لمجرمين معتزلين.
اقرأ المزيد

تعيين أسيل عمران أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة لدى مفوضية شؤون اللاجئين