في يوم ميلادها.. كواليس من حياة هند رستم ستندهشون لمعرفتها

هند رستم - صورة أرشيفية
هند رستم - صورة أرشيفية
أسرت الكثيرين بفنها بعد نجاحها في مزاحمة كبار النجوم والمشاهير على الساحة الفنية؛ إنها الفنانة هند رستم أو كما يلقبها محبوها بـ"مارلين مونرو الشرق"، والتي تحل ذكرى يوم ميلادها اليوم الأحد الأحد الموافق 12 نوفمبر. وبعيداً عن مشوارها الفني الذي صالت وجالت من خلاله بعدد كبير من الأعمال المتنوعة والتي جعلتها تحظى بالعديد من التكريمات والجوائز، سنتطرق من خلال السطور التالية لكواليس ومشاهد من حياتها الشخصية.

كيف كانت حياة هند رستم؟

سؤال طرحه العديد من محبيها وجمهورها الذين حرصوا على مشاهدة ومتابعة أعمالها الفنية التي عُرضت على شاشات السينما أو التلفزيون، إلا أن إجابته كانت لدى ابنتها بسنت رضا والتي كشفت عن العديد من الكواليس الخاصة تتعلق بحياة والدتها هند رستم.

لحظة إعجاب خلف كواليس الكاميرات


تزوجت الفنانة هند رستم مرتين، وكانت لحظة إعجاب الآخرين بها عاملاً مشتركاً في الحالتين، وذلك حسمبا جاء على لسان ابنتها بسنت رضا، والتي قالت إن والدتها تزوجت في المرة الأولى من والدها المخرج حسن رضا الذي أبدى إعجابه الشديد بها، أثناء تواجدها في أحد أماكن التصوير، موضحة أن شخصية هند رستم والطريقة التي كانت تتعامل بها مع المحيطين بها جميعها أسباب أعجب بها المخرج حسن رضا.
وأضافت، أن والدتها ظلت مع والدها المخرج حسن رضا لمدة 5 سنوات، ثم قررا الانفصال عن بعضهما البعض.

استشارة طبية كانت السبب في زواجها مرة ثانية

أما عن كواليس زواج والدتها للمرة الثانية من طبيب يُدعى محمد فياض، فكان لها قصة أخرى، قائلة إن والدتها الفنانة هند رستم كان لديها وقتها هوس الإصابة بمرض "السرطان"، لتقرر في يوم من الأيام الذهاب إلى عيادة الدكتور فياض لكي تتعرف على استشارته الطبية في هذا الأمر، وهنا أبدى هذا الطبيب إعجابه بها سريعاً، ليقرر الزواج منها.
واستطردت: "ماما كان عندها هوس إنها هيجيلها سرطان، وراحت للدكتور فياض وسبحان الله اتجوزت الدكتور، وفضلوا مع بعض 50 سنة، والسبب في ده كانت المعاملة، وماما دي كانت عاملة زي أمينة في البيت".

السر وراء اعتزالها

رغم الشهرة والنجومية الكبيرة التي حظيت بها وقتها الفنانة هند رستم، التي ساهمت في أن يكون أجرها هو الأعلى بين نجمات جيلها، إلا أنها قررت ترك كل هذه الأمور وتعلن اعتزالها الفن، وسط حالة من الدهشة من قبل أهل الوسط الفن، حيث حاول البعض منهم إثناء هند رستم عن قراررها ولكن دون أي جدوى.

حياة الأسرة الجانب الذي أبهر هند رستم

ولعل السبب الحقيقي والذي دفع هند للتخلي والابتعاد عن أضواء الشهرة والنجومية هو انجذابها وإعجابها الشديد لحياة الأسرة أو ما يُعرف بـ"جو الأسرة"، وعن هذا الأمر أكدت ابنتها بسبت رضا أن زوجها الدكتور فياض لم يكن له دخل في قرار الاعتزال لا من قريب أو من بعيد، كما كان متداولاً وقتها. وأوضحت بسنت، أنه عندما أنجبت ولداً وقتها قالت لها والدتها وقتها إنها تريد أن تعوض السنين التي فاتتها مع حفيدها.

هند رستم في سطور

الفنانة هند رستم التي يعتبرها البعض مرادفاً لمارلين مونرو في السينما العربية، ولدت بحي محرم بك بالإسكندرية لأب من عائلة متوسطة وأم مصرية من طبقة أرستقراطية.
قدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً، وقد اشتهرت بأدوار أيقونية في السينما المصرية في الخمسينيات وعُرفت بـ"مارلين مونرو الشرق" لشبهها الظاهر بمارلين مونرو بشعرها الأشقر المعروف. قدمت آخر أفلامها «حياتي عذاب» عام 1979 وقررت بعده اعتزال الفن نهائياً حتى وفاتها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».