ماريان خوري تكشف لـ"سيدتي" عن المشاركات النسائية في مهرجان "الجونة السينمائي"

ماريان خوري - تصوير محمد العربي
ماريان خوري - تصوير محمد العربي
عبرت المخرجة ماريان خوري عن سعادتها البالغة، بالتواجد في منصب المدير الفني في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي تنطلق فعاليته خلال الفترة من 13 أكتوبر وحتى يوم 20 من نفس الشهر.
وقالت ماريان خوري في لقائها مع مجلة "سيدتي": "إنها تتواجد في مهرجان الجونة منذ انطلاق دورته الأولى، ولكن تواجدها هذه المرة وبالتحديد خلال فعاليات الدورة السادسة سيكون مختلفاً تماماً لكونها تشغل منصب المدير الفني للمهرجان، منوهة على أنها انضمت لفريق عمل المهرجان منذ 3 أشهر فقط، معتبرة تواجدها في هذه الدورة بمثابة تحدٍ كبير لها".

أفلام وفعاليات مهرجان الجونة


وتطرقت ماريان خوري في حديثها مع "سيدتي" عن الملف الصحفي الخاص بالمهرجان، قائلة: "إن هذه الدورة من المهرجان يتواجد بها 80 فيلماً ما بين الأفلام الوثائقية والطويلة والقصيرة، إلى جانب كافة الفعاليات الأخرى التي لها علاقة بصناعة السينما منها "منصة الجونة" التي تقدم لها 160 مشروعاً، اختير منها فقط 20 مشروعاً فقط ذات مواضيع هامة.

مبادرات المهرجان أبرزها "سوق الجونة"

ومن أبرز المبادرات في مهرجان الجونة، هي مباردة "سوق الجونة" والتي تتواجد للمرة في المهرجان، ووصفت ماريان خوري هذه المبادرة بالمغامرة، ولكن في نفس الوقت رحبت بتواجدها بصورة كبيرة، خاصة أن صناعة السينما في حاجة إلى أفكار جديدة" مكملة: "سوق الجونة مغامرة كبيرة ولكن في حال عدم المغامرة لن تصل إلى شيء، لأننا في حاجة إلى أفكار جديدة تساهم في صناعة السينما".

تواجد نسائي مميز

وكشفت ماريان خوري لـ"سيدتي"عن عدد المخرجات اللاتي يتواجدن خلال فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. قائلة: "الدورة هذا العام تتميز بعدد كبير جداً من النساء لا يقل عن 30 اسماً للمخرجات في أفلام روائية طويلة وقصيرة ووثائقية".
ويعتبر مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل بين الثقافات من خلال الفن السابع، وربط صناع الأفلام من المنطقة العربية بنظرائهم الدوليين؛ تعزيزاً لروح التعاون وتشجيعاً للتبادل الثقافي.
ويساهم المهرجان، في اكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به "منصة الجونة السينمائية" التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».