«سيدتي» تنقل وقائع المؤتمر الصحفي للدورة السادسة لمهرجان الجونة

وقائع المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي.. تصوير: سيد أحمد
وقائع المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي.. تصوير: سيد أحمد

أقيم ظهر اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي؛ للكشف عن تفاصيل دورته السادسة، المقرر إقامتها في الفترة من 13 أكتوبر من الشهر القادم حتى يوم 20 من نفس الشهر.


وحضر المؤتمر المدير الفني للمهرجان ماريان خوري، ومدير المهرجان إنتشال التميمي، والمدير التنفيذي والمؤسس المشارك عمرو منسي، ومؤسس المهرجان نجيب ساويرس.. وفي التالي أبرز تصريحات القائمين على المهرجان.

ماريان خوري تكشف مبادرات مهرجان الجونة

أعربت ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة، عن سعادتها بالانضمام لفريق عمل المهرجان في دورته الجديدة؛ لافتةً إلى أن المهرجان يضم 80 فيلماً، تتواجد في الأقسام المختلفة.. ونوّهت ماريان إلى أن الدورة الجديدة من المهرجان يوجد بها برنامج خاص للسينما السودانية؛ موضحة أنها عبارة عن أفلام مرممة سيتم عرضها خلال دورة المهرجان القادمة.

وأشارت ماريان خوري، إلى أن الدورة الجديدة بها العديد من المبادرات المستحدثة، أبرزها: "سوق الجونة"، وهي عبارة عن حلقة تواصل هامة بين كل الصناع المعروفين، والصناع الشباب الذين لايزالون في بداية مشوارهم الفني.

ونوّهت خوري إلى وجود تعاون بين مهرجان الجونة وسينما زاوية، الهدف منه إتاحة الفرصة للجمهور الذي يتواجد في القاهرة لرؤية الأفلام المشاركة في المهرجان.

إنتشال التميمي يعرب عن فرحته لعودة المهرجان

وقال إنتشال التميمي المدير الفني للمهرجان، إنه رغم توقف المهرجان العام الماضي، وما ترتب عليه من وجود جوانب سلبية، إلا أنه أظهر الفراغ الكبير الذي أحدثه.. وأشار إلى أنه بمجرد الإعلان عن عودة المهرجان خلال هذا العام، لمس فرحةً كبيرة وعارمة، وذلك يرجع لكون المهرجان تأسس بشكل صحيح وقوي منذ بداياته.

عمرو منسي يتطرق لسوق الجونة

وجّه عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، الشكر للقائمين على صناعة هذا المهرجان منذ البداية.. وتطرق منسي في حديثه إلى سوق الجونة السينمائي، وهي منصة مستحدثة في الدورة الجديدة من المهرجان، واستطرد قائلاً: "سوق الجونة السينمائي مخاطرة قمنا بتنفيذها، وهدفنا الأساسي توصيلها للعالمية رغم صعوبة الأمر".

يسرا وهذه أمنيتها للدورة السادسة للمهرجان

تمنت الفنانة يسرا، أن تحقق الدورة السادسة نجاحاً كبيراً عن الدورات السابقة من المهرجان.. ووجهت يسرا خلال حديثها رسالة للإعلام، وهي ضرورة الاهتمام بتسليط الضوء على الورش التي يقيمها المهرجان، وأيضاً الأفلام التي يقوم بعرضها؛ بدلاً من الاهتمام فقط بأزياء وفساتين الفنانات والنجمات.
وعن تكريم مروان حامد، في الدورة السادسة لمهرجان الجونة، علّقت يسرا قائلة: "تكريم مروان حامد لا يختلف عليه أحد".

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي يبدأ فعاليات دورته السادسة في الفترة من يوم 13 وحتى يوم 20 أكتوبر القادم.. وكان المهرجان قد فتح باب التسجيل من أجل الحصول على بطاقات محبي السينما، ويضمن اعتماد محبي السينما لحامليه من الجمهور حضور فعاليات سوق منصة الجونة السينمائية، كما يمكنهم من دخول ساحات العرض.. وسيُتاح لعشاق الأفلام فرصة الالتقاء بشخصيات إقليمية وعالمية لها دور فعال في صناعة السينما، سيجتمعون في قلب المهرجان "البلازا".

للمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»