فيديو: الملك تشارلز يستقبل الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته

الملك تشارلز برفقة الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته  King Charles with South Korea's President Yoon Suk Yeol and South Korea's First Lady Kim Keon Hee (مصدر الصورة:  Victoria Jones / POOL / AFP)
الملك تشارلز برفقة الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته King Charles with South Korea's President Yoon Suk Yeol and South Korea's First Lady Kim Keon Hee (مصدر الصورة: Victoria Jones / POOL / AFP)
في حدث تاريخي مهيب، استقبل الملك تشارلز والملكة كاميلا الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول وزوجته كيم كيون هي في قصر باكنغهام، ووثق القصر أهم لحظات اللقاء في منشورات خاصة بالحدث على صفحات العائلة الملكية في مواقع التواصل الاجتماعي.

دور كيت ميدلتون والأمير ويليام في استقبال الرئيس الكوري


لعب الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بأزيائهما الأنيقة، دوراً رئيسياً في الاستقبال، حيث رحبا بالرئيس وزوجته في فندقهما بلندن قبل أن يرافقاهما إلى استعراض الحرس في ساحة هورس جاردز. كما تبع هذا الحدث جولة في قصر باكنغهام لمشاهدة معرض الصور الخاص بكوريا الجنوبية.
كانت أزياؤهما لافتة للنظر، حيث ارتدت كاميلا فستاناً ومعطفاً أزرق وقبعة مزينة بريش، فيما ظهرت كيت بمعطف باللون الأحمر وقبعة مطابقة، مع أقراط من الألماس تعود للأميرة ديانا. جرى تشكيل حرس الشرف من الحرس الأسكتلندي، وكان هناك تحية ملكية وعزفت الأناشيد الوطنية لكوريا الجنوبية وبريطانيا، فيما تفقد الرئيس يون والملك تشارلز القوات.
هل تعرفون لماذا اختارت كيت ميدلتون اللون الأحمر في إطلالتها لاستقبال الرئيس الكوري؟

خط سير موكب الاستقبال

بعد ذلك، سار الموكب في عربات الدولة عبر شارع ذا مول إلى قصر باكنغهام، حيث كانت الاستعدادات قد جرت منذ أسابيع لاستقبال أكثر من 1000 جندي و230 حصاناً لهذه المناسبة. في القصر، استقبل الحرس الملكي وفود الضيوف بتحية ملكية وعُزفت الأناشيد الوطنية.
قام الرئيس يون بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في وستمنستر آبي وإلقاء خطاب في البرلمان. واختُتم اليوم بمأدبة عشاء فخمة في قصر باكنغهام بحضور 170 ضيفاً، حيث ألقى الملك تشارلز والرئيس يون خطابين.

الهدف من زيارة الرئيس الكوري الجنوبي

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، حيث من المقرر إطلاق محادثات حول اتفاقية تجارية جديدة وتوقيع اتفاق دبلوماسي لتعزيز التعاون في مجالات الدفاع والتكنولوجيا. يتوقع أن تبدأ وزيرة الأعمال والتجارة كيمي بادينوخ المفاوضات مع نظيرها الكوري بانغ مون كيو في المنتدى الاقتصادي البريطاني الكوري، معلنين عن استثمارات تصل قيمتها إلى 21 مليار جنيه إسترليني في مشاريع الطاقة الخضراء والبنية التحتية في المملكة المتحدة. هذه الخطوات تأتي تأكيداً على العلاقة الوثيقة بين البلدين ورغبتهما في تعزيز التعاون، خاصة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والاقتصاد والثقافة.
كما تأتي هذه الزيارة الدولية في وقت يُحتفل فيه بالذكرى الـ140 للعلاقات الدبلوماسية بين المملكة المتحدة وكوريا، والذكرى الـ70 للهدنة في الحرب الكورية، مما يعكس الأهمية التاريخية لهذه العلاقات. ومن المقرر أن يعقد الرئيس يون محادثات ثنائية مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في داونينغ ستريت، ويقابل زعيم حزب العمال سير كير ستارمر.

تحضيرات الزيارة


وقد نشرت الصفحة الرسمية للعائلة الملكية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام العديد من الصور والفيديوهات في منشورات منفصلة حول هذه المناسبة.
وكان الفيديو اللافت هو التحضير الذي سبق للزيارة، إذ يظهر الفيديو تحضير الموائد الفخمة ووضع الزهور وتهيئة القصر بشكل عام لهذه المناسبة المميزة لديهم على ما يبدو، إذ أشرف الملك تشارلز وزوجته كاميلا بنفسيهما على اللمسات الأخيرة للاستقبال.

فرقة BLACKPINK في قصر باكنغهام


وخلال المأدبة الرسمية الكورية في قصر باكنغهام، استقبل الملك تشارلز أيضاً أعضاء فرقة BLACKPINK الكورية النسائية ليزا وجيني وجيسو وروزي، وتوجه لهن خلال الكلمة التي ألقاها ببعض الكلمات المشيدة بهن حيث قال: "إنه أمر ملهم بشكل خاص أن نرى جيل الشباب الكوري يتبنى العديد من القضايا الهامة.. أشيد بكل من جيني، وجيسو، وليزا، وروزي، المعروفات بشكل جماعي باسم بلاك بينك، لدورهن كسفراء في إيصال رسالة الاستدامة البيئية إلى الجمهور العالمي".
كما أشاد الملك خلال كلمته بالأعمال الكورية التي أثرت بشكل ملفت في الثقافة البريطانية، بما في ذلك فرقة "BTS"، ومسلسل "Squid Games" وأفلام "بونغ جون هو".

استقبال الزيارات الدولية منذ تولي الملك تشارلز الحكم

تُعد هذه الزيارة هي الثانية التي يستضيفها الملك تشارلز منذ أن أصبح ملكاً في سبتمبر 2022؛ فقد كانت الأولى عندما استقبل رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا في لندن قبل عام. وقد كان لكيت ميدلتون والأمير ويليام الدور نفسه في الترحيب بالرئيس الجنوب أفريقي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»