الأبراج وتسمياتها وأسبابها.. سيعجبك التعرف إلى أساطيرها وأسرارها

الأبراج وتسمياتها وأسبابها
الأبراج وتسمياتها وأسبابها.. سيعجبك التعرف إلى أساطيرها وأسرارها

يرتبط كل برج بتاريخ ميلاد محدد، وأسطورة ورموز مختلفة، تربط بينها أنماط قصصية وملاحم أسطورية، هذا على الأقل كما تصورته الحضارات البشرية القديمة؛ ولا عجب أنّ هذه الأساطير كانت وراء تفسير الوجود بالنسبة للأبراج.

للمزيد عن الأبراج وتسمياتها وأسبابها، تابعي مع "سيدتي.نت" السطور الآتية:

أساطير الأبراج وحقائق غريبة عنها

لكل برج من الأبراج أسطورة ترتبط به وتكشف أسراره

تتمتع الأبراج الغربية بتاريخ غني مستمد من الحضارات والأساطير القديمة، يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

ولهذه الأبراج كواكب تحكمها وتؤثّر حركتها على الشخصية والصفات العامة لكل برج؛ فما هي الأبراج الاثنا عشر؟ وما أسرار كل برج منها؟.

برج الحمل (21 مارس – 19 أبريل)

يُعرف مولود الحمل بطاقته وشجاعته وإصراره؛ وهو يرتبط بأسطورة الملك اليوناني "تساليا" الذي أنجب طفلين ذكراً وأنثى، وكانا يتعرضان لأشد أنواع العذاب من امرأة أبيهما، فاتّجها للتوسل إلى الملك لإنقاذهما منها، وما لبث الملك "عطارد" إلا أن أرسل لهما حملاً لينقلهما من القصر إلى مكان بعيد.

وأثناء مرور الحمل ما بين قارتي آسيا وأفريقيا، تعرّض لهواء قوي، نتج عنه تطاير شعر الفتاة بالهواء بطريقة مزعجة لها، فحاولت إخفاءه أسفل سترتها وأثناء إقدامها على ذلك سقطت في البحر وماتت.

استمر الأخ بالسفر فوق الحمل إلى أن وصل إلى السواحل المحاذية للبحر الأسود، ومن أجل العيش بأمان أقدم على تقديم الحمل كهدية للحاكم.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على حظوظ مولود برج الحمل في حياته العاطفية والمهنية

برج الثور (20 أبريل - 20 مايو)

يُنظر إلى مولود برج الثور على أنه موثوق وصبور وعملي؛ وتروي الأسطورة اليونانية القديمة أنَّ ملكاً عشق ابنة ملكة فينيقيا وتُدعى يوربا، فحوَّل نفسه إلى ثور أبيض جميل المنظر وأقنعها بالصعود على ظهره؛ ثم سبح بها في الهواء، وأعاد نفسه إلى شكله الأصلي وتزوجها وأنجب منها ثلاثة أولاد، وقد أطلق على مجموعة من النجوم اسم الثور تخليداً للحب.

برج الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو)

يشتهر مولود برج الجوزاء بكونه متعدد المواهب، وفضولياً واجتماعياً؛ ويرتبط بالأسطورة اليونانية لأحد الملوك ويدعى جوبيتير، تزوج من ملكة وأنجبا توأماً من الذكور وتميزا بحرصهما على الاستكشاف والتحري.

وذات يوم ذهبا في رحلة للبحث عن فرو الحمل الذهبي، وأخذ ذلك معهما فترة طويلة، ولم يدخل الملل إلى قلبيهما بل استمرا في ذلك إلى أن ماتا وهما يبحثان عنه، وعندما عرف أبوهما قام بتخليد ذكراهما تقديراً لشجاعتهما.

برج السرطان (21 يونيو – 22 يوليو)

يتميز مولود برج السرطان بكونه شخصاً بديهياً ومهتماً ومرتبطاً بعمق بالعواطف، ويرتبط بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن ملكة "هيرا"، ابنة كرونوس وريا التي كانت تغار وتحقد على البطل هرقل، الذي لطالما هزم الجيوش القوية وحارب بقلب متين وشجاعة دون كلل.

ويبدو أنّ هرقل لم يكن مثالياً أيضاً، خاصة بعد أن قتل مدرس الموسيقى الخاص به لينوس بقيثارة؛  فتمّ إرساله إلى طيبة لرعاية الماشية في الجبال، وبعد ذلك وقع في حب ميجارا، ابنة كريون ملك طيبة.

أما هيرا، ومن أجل الانتقام، فأقدمت على وضع السلطعون في حوض السباحة حيث كان هرقل يسبح؛ فاستطاع هرقل بكل قوة أن يقضي عليه، وما كان من الملك إلا أن قدره لروحه الشجاعة وقلبه القوي.
ما رأيك، التعرف إلى شخصية برج السرطان وصفاته الإيجابية والسلبية؟

برج الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس)

يُعرف مولود برج الأسد بثقته بنفسه وصفاته القيادية ودفئه؛ ويرتبط بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن أحد الملوك الجبابرة التي حكمت البلاد في القِدم ولم يستطع أحد تحمل الظلم والقهر الذي كان يقع على السكان، لذلك اتجه أحد العظماء إلى إرسال القائد هرقل وبرفقته أسد، يسير تحت أوامره ووفق تعليماته فقط، وبعد معركة دامية استمرت مدة طويلة استطاعا هزيمة الملك وتخليص البلاد منه.

برج العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر)

يتسم مولود برج العذراء بتركيزه على التفاصيل وهو عملي وتحليلي؛ ويرتبط بأسطورة يونانية ومصرية، اليونانية التي تتحدث عن صراع بين القادة وتمرد الشعب، أما الأسطورة المصرية فتروي أنّ إيزيس كانت تحارب الوحوش وفي يدها مجموعة من سنابل القمح التي سقطت من يدها على الأرض أثناء قتالها لتلك الوحوش.

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

يقدّر مولود برج الميزان الانسجام، كما أنه دبلوماسي ويسعى إلى تحقيق التوازن في كل الأمور؛ وأسطورة الميزان تقول إن الأرض أرسلت العقرب لإنقاذ الحيوانات من بطش أوريون الذي كان يتفاخر بقتله للحيوانات.

وفي عصر الإغريق القديم كان العقرب يتكوّن من جزءين، الجزء الأول هو جسمه والجزء الثاني هو مخالبه، وفي عصر الرومان تحوّلت مخالب العقرب إلى برج آخر وهو برج الميزان.

برج العقرب (23 أكتوبر – 21 نوفمبر)

يشتهر مولود برج العقرب بغموضه، وغالباً ما يكون حاداً للغاية، وقصته مرتبطة بقصة أوريون وهي من القصص اليونانية القديمة، وتدور أحداث الأسطورة حول أوريون الذي حاول أن يقتل القائد أرتميس عن طريق عقرب؛ ولكن، الحاكم علم بذلك فأمر العقرب بقتل أوريون.
قد يهمك، الاطلاع على نقاط القوة لمولود برج العقرب

برج القوس (22 نوفمبر – 21 ديسمبر)

يتصف مولود برج القوس بحبه للمغامرات والاستكشاف؛ إنه متفائل وباحث عن الحقيقة، وترتبط أسطورة القوس ببرج الحمل والعذراء؛ تظهر ببرج الحمل من خلال اعتقاد اليونانيين أنّ ضوء النجوم ساعد في البحث عن الفروة الذهبية، التي قدمها الأخ إلى الملك الذي يحكم البلاد بالقرب من البحر الأسود بعد هربه من مكانه، وموت أخته بالطريق.

وفي برج العذراء تروي أسطورة ملكة حاربت شرّ الوحوش فحلّ السلام والحب بين البشرية، وكانت تمسك بيدها قوساً حاداً رمزاً إلى السلام والحب.

برج الجدي (22 ديسمبر – 19 يناير)

يتميز مولود برج الجدي بالطموح والانضباط والمسؤولية؛ ويرتبط الجدي بالأسطورة اليونانية، التي تتحدث عن قائد يستطيع العيش في الماء والبر، وفي أحد الأيام بينما كان يسير بالقرب من أحد الأنهار، هاجمه عدو قوي استطاع سرقة منزله، وتحويل شكله إلى رأس جدي وجسد سمكة.

برج الدلو (20 يناير – 18 فبراير)

يُعرف مولود برج الدلو بكونه تقدمياً ومستقلاً وإنسانياً؛ ويرتبط الدلو بأسطورة قائد يوناني يعرف باسم أريكتونوس، تزوج من ابنة الحاكم وأنجبا فتاة تدعى أوريتا، التي رآها نبتون ذات يوم وهي تملأ الدلو من عين الماء، فأعجب بها وعندما حل المساء اتجه نبتون لمناداتها من فوق عين الماء فاتجهت مسرعة إليه، فرأت القمر آنذاك يتبسم إليها فمدت يدها باتجاهه، لكن سرعان ما عادت إلى المنزل، وعندها رجع لمناداتها طالباً منها أن تحضر الدلو وتعود إلى العين، وما لبثت إلا أن نفذت أوامره، وعندما وصلت إلى العين حول نبتون نفسه إلى رجل وأخذ بيدها وطار بها، ولم يظهر بعدها إلا الدلو التي ألقته على الأرض قبل أن يشدّها نبتون إلى الأعلى.
إلى ذلك، هذه نقاط القوة لبرج الدلو

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

يتسم مولود برج الحوت بالخيال والرحمة والتعاطف العميق؛ وهو يرتبط بالأسطورة اليونانية التي تتحدث عن قصة حب وسلام داخل إحدى البلدات بالقرب من ضفاف أحد الأنهار لفتاة وشاب ما لبثا أن هاجمهما وحش ضخم يدعى "بتايفون"، فهربا بحثاً عن ملجأ ليحتميا من الوحش.

وسرعان، ما ناداهما النهر بأسمائهما لحمايتهما، فحولهما إلى سمكتين داخل تجويفه.