انطلاق المعرض الأول لتنمية الطفولة المبكرة في أبوظبي

انطلاق المعرض الأول لتنمية الطفولة المبكرة في أبوظبي. الصورة من حساب هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة على منصة x
انطلاق المعرض الأول لتنمية الطفولة المبكرة في أبوظبي. الصورة من حساب هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة على منصة x

ينطلق معرض تنمية الطفولة المبكرة خلال الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر 2023 بتنظيم من هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وبالتعاون مع حديقة أم الإمارات وعدد من الجهات، وستحتضن حديقة أم الإمارات في أبوظبي المعرض.

أجندة المعرض

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي سيقدِّم المعرض للأطفال وأسرهم، ومقدِّمي الرعاية فعاليات تفاعلية وأنشطة لاصفيَّة وورشًا علمية وفنية لتعزيز التنمية المثلى للأطفال في مرحلة الطفولة المبكِّرة، وتشجيع اللعب التفاعلي والمشاركة الأسرية، وتعزيز مبدأ التعلُّم من خلال اللعب، ودعم النموّ الجسدي والعقلي للأطفال.
ويزوِّد المعرض الوالدين ومقدِّمي الرعاية بالخبرات والمهارات والموارد اللازمة لتنمية قدرات الأطفال حتى عمر 8 سنوات من خلال ورش وجلسات حوارية وأنشطة وسط بيئة تفاعلية تعليمية مبتكرة، ويؤكِّد مكانة أبوظبي بصفتها إحدى أفضل المدن الجاذبة للاستثمار في مجالات تنمية الطفولة المبكِّرة ومزوِّدي الأنشطة اللاصفية، ويتيح اكتشاف مدى ملاءمة الخدمات والأنشطة المقدَّمة حالياً مع حجم الطلب المتنامي عليها.

تعزيز نموّ الأطفال الجسدي والذهني والنفسي

من جهته قال "المهندس ثامر راشد القاسمي" المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخاصة والشراكات في هيئة أبوظبي للطفولة المبكِّرة:" نتطلَّع إلى استقبال الأسر والأطفال ومقدِّمي الرعاية وجميع المهتمين بمجال الطفولة المبكرة في هذا الحدث، للمشاركة في العديد من الأنشطة الممتعة والتعليمية والتفاعلية التي وفَّرناها بدعم كبير من شركائنا الاستراتيجيين، ومن مختلف مقدِّمي الخدمات، فضلاً عن تخصيص فعاليات وأنشطة مبتكرة للأطفال أصحاب الهمم، وسط بيئة إبداعية في الهواء الطلق، الأمر الذي يُسهم في تعزيز نموّ الأطفال الجسدي والذهني والنفسي".


اقرئي أيضًا عن: علامات النبوغ لدى الأطفال حتى عمر الجامعة

معرض تنمية الطفولة المبكِّرة

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض تنمية الطفولة المبكِّرة يأتي ثمرةَ تعاون هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة مع أكثر من 12 شريكاً استراتيجيًّا و42 مزوِّدَ خدمة، وتتنوَّع المحطات التي يتضمَّنها لتشمل 4 عروض خاصة للأطفال أصحاب الهمم، و43 ورشة مختلفة مثل ورش الخط العربي والرسم، والمشاركة المجتمعية، وورش الأنشطة الحسية، والورش الموسيقية، ومتحف العلوم وغيرها من الورش التعليمية والأنشطة التعليمية التي تتبع منهج مونتيسوري للتعلُّم.
ويشمل برنامج المعرض 10 جلسات حوارية تناقش مواضيع صحة الطفل وتغذيته وحمايته، ورعايته وتعليمه المبكِّرَيْن، والدعم الأسري، وغيرها من المواضيع التي تهمُّ أولياء الأمور ومقدِّمي الرعاية والأطفال.
وأيضًا سيكون زوّار المعرض على موعد مع 21 عرضًا مسرحيًّا إلى جانب مناطق مخصَّصة للترفيه العائلي، ومناطق ثقافية أخرى تتضمَّن مكتبات متنوعة، فضلاً عن صالات الألعاب الرياضية للأطفال.
ويمكن للمهتمين بهذا المعرض الحصول على مزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: www.ecdfair.ae.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر