جلسة حوارية بعنوان "أصحاب الهمم من التعليم إلى التوظيف" في ثالث أيام منتدى مسك العالمي في الرياض

جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية

شهد منتدى مسك العالمي في الرياض في يومه الثالث جلسة حوارية بعنوان "أصحاب الهمم.. من التعليم إلى التوظيف"، شارك بها فهد النمري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Ynmo، و روبن تيم وايز، مدير الشؤون الدولية في Zero Project، وأدارت الجلسة الدكتورة منال المقوشي، مديرة التعاون الدولي في APD.

إعداد : عبير بو حمدان

خلال الجلسة تحدث المشاركون عن أبرز التحديات التي تواجه تمكين أصحاب الهمم في كافة قطاعات سوق العمل، كما استعرضوا المنجزات التي تقوم بها المملكة في مجال تعليم وإعداد ذوي الهمم من أجل لعب دور بارز في سوق العمل.

مناطق المنتدى

تجدر الإشارة إلى أنّ منتدى مسك يتكون من مناطق عدة، "المسرح" وهي مساحة لعرض المفاهيم والأفكار المبتكرة والإبداعية، وإتاحة الفرصة للمتحدثين لإلهام الحضور من خلال استعراض التجارب والقصص الشخصية، إضافة إلى ديوان القادة وهي مساحة تربط بين الشباب وصناع القرار والحديث معهم وجهاً لوجه والحديث أكثر عن تجاربهم الشخصية ومعرفة متطلبات الشباب واحتياجاتهم.

كما يحتوي المنتدى على "المجلس" وهي مساحة للتعارف والاختلاط الاجتماعي ومشاركة التجارب المختلفة بينهم للاستفادة من الدروس التي مروا بها، إضافة إلى الحديث مع مؤثرين في مجالات مختلفة من حول العالم.

ويوفّر "دكان المهارات" ورش عمل مختلفة تقدمها كبرى الشركات العالمية والمحلية للشباب وتم تصميمها لتسليط الضوء على أهمّ المهارات المطلوبة في عالم الأعمال وتزويدهم بالمصادر المختلفة لدعم قدراتهم المهنية.

منتدى مسك العالمي

منتدى مسك هو منصة فريدة تأسست برعاية مؤسسة "مسك الخيرية"، ويعتبر هذا الحدث السنوي من أبرز المنتديات العالمية التي تلقي الضوء على التحديات والفرص التي يواجهها العالم. يتميز المنتدى بتجمع العقول المبدعة والخبرات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم بهدف تبادل الأفكار وتعزيز التفاهم الثقافي والابتكار.

تابعوا المزيد: أبرز المتحدثين في منتدى مسك العالمي الرياض 2023