أبوظبي تطلق حملة "التخفيضات الكبرى" في 24 نوفمبر

تخفيضات الجمعة البيضاء في أبوظبي. الصورة من موقع unsplash by  Justin Lim
تخفيضات الجمعة البيضاء في أبوظبي. الصورة من موقع unsplash by Justin Lim

تستعد إمارة أبوظبي يوم الجمعة المقبل الموافق 24 نوفمبر لإطلاق حملة التخفيضات الكبرى "الجمعة البيضاء" بمشاركة أكثر من 23 مركز تسوق.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" تعزز حملة التخفيضات الكبرى، والتي ستستمر حتى 26 نوفمبر الجاري النشاط التجاري في الإمارة حيث تقدم مراكز التسوق والمتاجر المشاركة تخفيضات تصل إلى أكثر من 70% على المنتجات من العلامات التجارية المحلية والعالمية.

4399 منفذًا يشارك بالحملة

يذكر أنّ حملة "التخفيضات الكبرى" تشمل 4399 منفذًا للبيع بالتجزئة في المراكز التجارية في العين والظفرة وأبوظبي، تقدم خصومات وعروضًا متنوعة، ما يسهم في تحفيز قطاع البيع بالتجزئة ودعم منافذ البيع في تسويق البضائع والمنتجات، مع إتاحة الفرصة للمتسوقين لشراء منتجاتهم المفضلة من أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، بتخفيضات كبيرة.
وتعد "الجمعة البيضاء" حدثًا مهمًا يسعى إلى نشر أجواء الفرح والبهجة لدى سكان أبوظبي وزوارها حيث تتضمن الحملة العديد من العروض والسحوبات للفوز بجوائز قيمة.
وتقوم دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي والجهات المعنية الأخرى، بدعم هذه الحملة وذلك ضمن مبادراتها لتنشيط الأسواق مع الحرص على المحافظة على حقوق المستهلكين والملكية الفكرية وجودة السلع والخدمات المقدمة.


اطلعي على: معلومات هامة للسائحين يجب معرفتها عند التسوق خلال السفر

WHITE FRIDAY

يوم الـ Black Friday يرجع تاريخه إلى يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر من كل عام، ويرجع تاريخ هذا اليوم كما هو شائع لعام 1869 وأزمة الكساد التجاري في الولايات المتحدة التي تأثر بها الاقتصاد الوطني نتاج عمليات المضاربة بالعملات والذهب بين التجار وتدخل الحكومة لإيقاف كل ما يحدث، ما أدى إلى انخفاض كبير بالأسعار، ولهذا السبب اضطر العديد من التجار لعرض منتجاتهم وسلعهم بأسعار مخفضة جداً لحمايتها من الكساد والابتعاد عن الخسارة قدر الإمكان. ومنذ ذلك الوقت أصبحت العادة على أن تقوم المتاجر والشركات بتقديم تخفيضات كبيرة في هذا اليوم من كل عام، ومع التطور وظهور الكثير من المواقع العالمية عبر الإنترنت أصبحت أيضًا تقدم العديد من العروض والخصومات الضخمة.
وفي الوطن العربي بدأت العديد من الدول العربية بالاهتمام بهذا اليوم والترويج للكثير من السلع وتقديم التخفيضات والعروض عبر المتاجر والمواقع الإلكترونية، لكن كان هناك تحفظ على استخدام يوم Black Friday بالمعنى الحرفي (الجمعة السوداء)، وقد أطلق على هذا اليوم White Friday كونه أكثر قبولاً نظراً لخصوصية يوم الجمعة عند العرب والمسلمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر