انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر الثاني

انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر الثاني. الصورة من موقع pexels by engin akyurt
انطلاق معرض قطر الدولي للسياحة والسفر الثاني. الصورة من موقع pexels by engin akyurt

تنطلق اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر فعاليات النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023، والتي تستمر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات؛ بهدف تعزيز وتطوير القطاع السياحي القطري.
ويعد المعرض منصة لتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات العالمية في مجالات والترفيه والسياحة، فضلا عن التعريف بأجمل الوجهات السياحية المحلية والدولية.

اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فستنعقد نسخة المعرض الحالية تحت شعار "اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات"، ويقام على هامشها منتدى، يجمع بين الخبراء والمختصين والعاملين في القطاع، وذلك لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم، وبين قادة القطاع على مستوى دولي.

معرض قطر الدولي للسياحة والسفر

وسيشارك في معرض قطر الدولي للسياحة والسفر الثاني الذي سيستمر على مدار 3 أيام، مجموعة من خبراء وقادة القطاع، الذين سيتبادلون مع الحضور الخبرات، والرؤى، وأفضل الممارسات الداعمة لجهود تعافي القطاع السياحي في دولة قطر والعالم.
وسيحظى رواده بزيارة القرية العالمية التي ستقام على هامشه، حيث ستقدم نحو 25 سفارة مجموعة من الفعاليات الترفيهية، والتعليمية، والعروض، والتجارب الثقافية المتنوعة.


وسيتم خلال المعرض الاحتفاء بالعارضين، الذين أظهروا التزامًا استثنائيًّا بتعزيز تجارب الحضور، وإيجاد بيئات مواتية للتواصل وإقامة العلاقات التجارية. كما سيتم توزيع جوائزه على الأجنحة الفائزة بها، وهي: جائزة التميز في الابتكار والاستدامة، وجائزة التميز في النقل، وجائزة أفضل تصميم.


تعرفي على: الدورة الـ31 من معرض سوق السفر العربي في دبي

النسخة الأولى

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الأولى من "معرض قطر الدولي للسياحة والسفر" انطلقت في نوفمبر 2020. ويحظى المعرض الدولي للسياحة والسفر بهذه الرعاية والدعم كونه يعمل على تعزيز قطاع السياحة والسفر وزيادة فرص الأعمال والاستثمار بخدمات ومنتجات سياحية مميزة. ويسعى معرض قطر الدولي للسياحة والسفر لتلبية النمو غير المسبوق في السياحة في قطر، وسيوفر منصة لفرص عمل عديدة للعاملين في هذا القطاع بالإضافة إلى قطاعي الضيافة والسفر.
ويعتبر القطاع السياحي واحدًا من القطاعات الرئيسية لتنويع الاقتصاد وزيادة استثمار القطاع الخاص، وقام المجلس الوطني للسياحة بالعديد من الخطوات للترويج للسياحة ووفق إعلان أطلقته المنظمة العالمية للسياحة، وقد أصبحت قطر أكثر البلدان انفتاحاً في الشرق الأوسط والثامنة على مستوى العالم فيما يتعلق بتسهيلات التأشيرات. كما تعد قطر واحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً بين المدن الرئيسية في العالم مع توقع ارتفاع عدد السياح بشكل كبير في الأعوام القليلة المقبلة.
ووفق استراتيجية المجلس الوطني للسياحة 2030، تسعى دولة قطر لاستقطاب 5,6 مليون سائح دولي بحلول العام 2023. ويتوقع أن يرتفع الاستثمار في القطاع السياحي ليصل إلى 4 مليارات دولار بحلول العام 2028، بينما تصل مشاركة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 36,57 مليار دولار.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر