تتويج الدنماركي نيكولاي هوجارد بلقب بطولة جولة دي بي ورلد للجولف

تتويج الدنماركي نيكولاي هوجارد بلقب بطولة جولة دي بي ورلد للجولف. الصورة من حساب الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على منصة x
تتويج الدنماركي نيكولاي هوجارد بلقب بطولة جولة دي بي ورلد للجولف. الصورة من حساب الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على منصة x

تم يوم أمس الأحد الموافق 19 نوفمبر تتويج اللاعب الدنماركي نيكولاي هوجارد بلقب النسخة الخامسة عشر لبطولة جولة دي بي ورلد، الختامية للجولف لموسم "السباق إلى دبي"، و"سلسلة رولكس" لبطولات النخبة، وقام بهذا التتويج "الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم" رئيس مجلس دبي الرياضي.
وقد أقيمت هذه البطولة تحت رعاية "الشيخ منصور" في نادي عقارات جميرا للجولف في دبي بمشاركة أفضل 50 لاعباً في ترتيب "السباق إلى دبي" لجولة دي بي ورلد، بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار.
وبحسب مكتب دبي الإعلامي قام "الشيخ منصور" أيضًا بتسليم اللاعب الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، كأس "هاري فاردون" بعد إنهائه الموسم في صدارة ترتيب "السباق إلى دبي" للمرة الخامسة في مسيرته والثانية على التوالي، في أعوام: 2012، 2014، 2015، 2022 و2023. كما سلم اللاعب الإنجليزي مايك براون درع الفوز بلقب موسم جولة الجولف لأصحاب الهمم G4D، بعد تفوقه في منافسات البطولة الختامية التي احتضنها نادي عقارات جميرا للجولف بالتزامن مع بطولة جولة دي بي ورلد.

منافسات قوية

يذكر أنّ فوز "نيكولاي هوجارد" جاء بعد منافسات قوية امتدت حتى الحفرة 72 والأخيرة في الجولة الرابعة، والتي حقق خلالها 8 ضربات تحت المعدل، ليتقدم من المركز الخامس إلى المركز الأول برصيد 21 ضربة تحت المعدل بالمجموع.
وحصل هوجارد على جائزة مالية تبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، كما تم توزيع جوائز مالية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لأصحاب المراكز الأولى في الترتيب النهائي للموسم للسباق إلى دبي.
ويعتبر هذا اللقب الأول للاعب الدنماركي نيكولاي هوجارد في البطولة، واللقب الثالث عموماً في مسيرته في جولة دي بي ورلد. وكان قد حصل على لقبه الأول في الإمارات أيضاً عندما توج بلقب بطولة رأس الخيمة العام الماضي، وهو أول ألقابه في سلسلة بطولات النخبة "سلسلة رولكس"، وأول لاعب دنماركي يتوج بلقب بطولة جولة دي بي ورلد.


يمكنك أيضًا الاطلاع على: الجدول الجديد لموسم 2024 لـDP World Tour

النسخة 15 من البطولة

تجدر الإشارة إلى أنّ النسخة الخامسة عشر من البطولة سجلت حضوراً جماهيريًّا قياسيًّا بلغ أكثر من 70 ألف متفرجاً على مدار الجولات الأربع الرئيسية، منها الحضور كامل العدد للفئة العامة في الجولتين الحاسمتين ليومي السبت والأحد.
وفي أبرز النتائج الأخرى لبطولة جولة دي بي ورلد، تشارك 3 لاعبين المركز الثاني برصيد 19 ضربة تحت المعدل، وهم: الإنجليزيان تومي فليتوود ومات والاس والنرويجي فيكتور هوفلاند، فيما حل الإسباني حون رام حامل لقب النسخة الماضية بالمركز الخامس برصيد 17 ضربة تحت المعدل، واكتفى الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي بالمركز الثاني والعشرين برصيد 10 ضربات تحت المعدل.

DP World Tour

الجدير بالذكر فإنّ "DP World Tour" كانت قد أعلنت عن الجدول الجديد لموسم 2024، والذي سيشهد إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة عبر خمس قارات تحت شعار "السباق إلى دبي"، مما يؤكد مكانتها كجولة عالمية للجولف.
وسيعرض موسم 2024 لاعبين، ثقافات، دول وأماكن دولية متنوعة، كما يتميز بمجموعة من التحسينات الجديدة عبر رحلتها العالمية الكاملة التي تستمر 13 شهرًا، حيث يتنافس اللاعبون الأعضاء على صندوق جوائز مالية قياسي بإجمالي يبلغ 148.5 مليون دولار أمريكي (باستثناء البطولات الكبرى).
وسيشهد السباق إلى دبي في 2024 ثلاث مراحل جديدة ومتميزة، بواقع خمس بطولات ضمن سلسلة "جلوبال سوينجس" من نوفمبر 2023 إلى أغسطس 2024، وسلسلة بطولات تاريخية "باك 9" من سبتمبر 2024 إلى أكتوبر 2024، وبطولتين تحت عنوان "المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد" لختام الموسم تقامًا في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي ودبي في نوفمبر 2024.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر