أهم المعلومات عن منتدى مسك العالمي وكيفية حضوره

تنطلق فعاليات منتدى مسك العالمي 2023، في نسخته السابعة، خلال الفترة من الـ 15 وحتى الـ 17 من نوفمبر الجاري، ويجمع المنتدى القادة والمبدعين والمفكرين الشباب من المملكة العربية السعودية جنبًا إلى جنب مع المبتكرين العالميين لإستكشاف طرق مواجهة تحديات التغيير.

ويعد المنتدى من أكبر المنصات الشبابية التعليمية التثقيفية في العالم، وتهدف فعاليات المنتدى لاكتشاف طاقات الشباب، وتمكينه وتطوير قدراته، ليكون ركيزة أساسية تمضي نحو النمو الاقتصادي المعرفي.

موعد انطلاق منتدى مسك العالمي 2023

ويستضيف مطل البجيري في المنطقة التاريخية للدرعية في الرياض، فعالية منتدى مسك العالمي 2023، والذي يتميّز بإطلالته على حي طريف التاريخي، أحد المواقع المُسجّلة ضمن قائمة التراث العالمي، وستبدأ الفعالية من الساعة 4:00 مساءً - 10:00 مساءً.

ماهو منتدى مسك العالمي في الرياض؟

منتدى مسك العالمي هو منارة للإلهام، والابتكار، والتمكين، إذ يجمع بين ألمع العقول في العالم، وقادة الصناعة، وصانعي التغيير، نقدم فرصة فريدة للأفراد المتحمسين ليكونوا جزءًا أساسيًا من هذا الحدث المحوري.

وتحت شعار "فكر بإبداع وأثّر الآن" يُشارك ما يزيد عن 120 متحدثًا ومتحدثة في أكثر من 100 جلسة حوارية؛ بهدف تنمية المعرفة، وتشكيل حلقة وصل بين الشباب الطموح والقادة والمبتكرين والمبدعين، حيث ستُناقش موضوعات الاستدامة والتغيّر المناخي، والتحول التعليمي، والابتكار والريادة، والرياضة والألعاب، والابتكار الرقمي والتكنولوجيا، والصحة النفسية، والتنوع والهوية الثقافية.

وسيعمل المنتدى على تشجيع إطلاق العنان لأفكار الشباب ودعمهم لاتخاذ خطوة نحو التغيير الإيجابي، وتكثيف طاقاتهم لإيجاد الحلول الاستباقية للتحديات، كما يُحفّز على القيادة المؤثرة والتفكير بالتحديات بإبداع وتحويلها إلى فرص وحلول مستدامة.

مساحات تفاعلية وأنشطة رئيسية

وسيصاحب منتدى مسك العالمي 2023 أكثر من 5 مساحات تفاعلية وأنشطة رئيسة تُلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمع الشباب، إذ سيُثري المسرح المفاهيم والأفكار المبتكرة والإبداعية، وسيتيح الفرصة للمتحدثين لإلهام وتمكين الحضور من خلال استعراض التجارب المُلهمة، ونقل وجهات النظر المختلفة المحفزة للشباب على انطلاقة جديدة ومميزة.

كما ستُقام أيضًا من خلال المنتدى مساحة ديوان القادة التي تُتيح للحضور فرصة الاستفادة من خبرات القادة والشخصيات الرائدة في كافة المجالات، إلى جانب مساحة المجلس التي تربط الشباب بالمفكرين والمبدعين المحليين والعالميين.

وكذلك ستنعقد من خلال دكّان المهارات أكثر من 50 ورشة عمل تفاعلية مبتكرة تجمع الشباب بأبرز شركاء المنتدى والجهات العالمية والمحلية؛ بغرض تسليط الضوء على أهم المهارات المطلوبة في عالم أعمال اليوم وتزويد مجتمع الشباب بالمصادر المختلفة لدعم قدراتهم المهنية، إضافة إلى مساحة الواحة التي تأتي لدعم الصحة وتقديم التمارين التأملية.

تابعي المزيد: بمشاركة أكثر من 120 متحدثا.. انطلاق منتدى مسك العالمي في نسخته الأضخم

كيفية التسجيل في المنتدى

ويمكن التسجيل في منتدى مسك العالمي 2023 حضوريًا أو عن بُعد من خلال المنصة الافتراضية عبر زيارة موقع منتدى مسك العالمي من خلال الرابط.

وبمجرد استكمال استمارة التسجيل عبر موقع المنتدى ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني، سيتم من خلالها الكشف عن المزيد من تفاصيل المنتدى.

منجزات مؤسسة مسك

ويأتي المنتدى في إطار جهود "مؤسسة مسك" نحو تحقيق منجزات ترسم خارطة التمكين للشباب، وذلك عبر منظومة حيوية متكاملة تدعم طاقاتهم ومهاراتهم الإبداعية في مختلف المجالات، حيث وصل أثر المؤسسة خلال 2022م إلى أكثر من 485 ألف مستفيد ومستفيدة، بعد أن قدّمت "مسك" وجهاتها التابعة 172برنامجًا، و1000 ورشة عمل؛ نتج عنها مشاركة وحضور 144 ألف زائر لفعالياتها وبرامجها، هذا إلى جانب تخربج 310 شركات ناشئة بلغت قيمتها 1.23 مليار ريال سعودي، واستحدثت 2600 وظيفة.

وأطلقت المؤسسة ودعمت في العام المنقضي 19 منظمة شبابية، كما خرّجَت 137قائدًا وقائدة من قادة القطاع العام والخاص والقطاع الثالث، وبأتي ذلك في إطار تحقيق أهداف "مسك" الإستراتيجية بحلول 2030م.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر