المتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس يستضيف معرض بينالسور 3

معرض
معرض بينالسور 3 - الصورة من واس
معرض
المتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس يستضيف معرض بينالسور - الصورة من واس
معرض
معرض
2 صور

تحت عنوان "تخّيل: الفنتازيا، الأحلام، اليوتوبيا"، تستضيف الصالة المؤقتة للمتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس بمحافظة الدرعية، معرض بينالي الجنوب الدولي للفن المعاصر - بينالسور في نسخته الثالثة التي تستضيفها مدينة الرياض.

معرض بينالسور 3

ويقدّم المعرض الذي تمتد فترة إقامته هذا العام حتى 31 ديسمبر 2023م، مجموعة فريدة من الأعمال الفنية الإبداعية لفنانين سعوديين وعالميين، ويمكن الحصول على التذاكر المجانية للمعرض عبر زيارة الرابط الإلكتروني.

أعمال فنية متنوعة

ويجمع معرض بينالسور العديد من الأعمال الفنية التي ستأخذ الزائر في رحلة متأرجحة بين الواقع والخيال، إذ إن الأعمال الفنية المعروضة تُباغت الزائر وتُغيّر تصوُّرَهُ للمكان، في مزيج فريد من الفنتازيا والإبداع، كما تكشف تلك الأعمال الفنية عن خصوصية خلّاقة متجددة وغير متوقعة، ممّا يحفّز الزائر على التأمّل والتفكّر في المساحة المحيطة به.

وينتشر المعرض الذي يتميّز بتجاوزه للحدود المعمارية التقليدية للمعارض الفنية، إلى خارج حدود الموقع الذي يستضيفه، ليتآلف مع البيئة المحيطة في حي جاكس إلى حدّ إعادةِ إحياء الحي بتركيبات فنية تأخذ المتلقّي على حين غِرّة، فتدهشه وتستنهض خياله.

الصالة المؤقتة للمتحف السعودي

تعتبر الصالة المؤقتة للمتحف السعودي للفن المعاصر في جاكس من الأصول الثقافية التابعة للمتحف السعودي للفن المعاصر في الدرعية، التي تختص باستضافة أنشطة فنية وثقافية من بينها ثلاثة معارض فنية مؤقتة سنوياً إلى جانب ورش العمل المتخصصة.

ويأتي افتتاح الصالة المؤقتة في جاكس كخطوة داعمة لتمكين الفنانين وإيجاد مساحة للتبادل الثقافي، وإثراء المشهد الفني والثقافي على أرض المملكة.

تابعي المزيد: افتتاح المتحف السعودي للفن المعاصر في الرياض مستضيفاً بينالسور 2023

المتحف السعودي للفن المعاصر

المتحف السعودي للفن المعاصر في الدرعية يعد أول متحف للفن المعاصر في المملكة العربية السعودية، ويعتبر كذلك من أضخم متاحِفها من حيث المساحة والمجموعة الفنية المعروضة.

وقد أُعلن عن تأسيسه عام 2019، ليكون مركزاً للهوية البصرية السعودية المعاصرة، ومنصة لعرض القطع الفنية المعاصرة، إلى جانب كونه حاضنة للأصوات التعبيرية الجديدة في المملكة، وجاء المتحف نتاج للتعاون بين هيئة تطوير بوابة الدرعية ووزارة الثقافة، ويأتي إنشاؤه انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، حيث الاهتمام بالمتاحف والتركيز عليها.

تصميم المتحف

صُمم المتحف وفق مفهوم إبداعي حديث متأثر بالطراز المعماري المحلي التقليدي، للمحافظة على تاريخ الدرعية وتطويرها لتصبح من المواقع التاريخية الجاذبة على مستوى العالم، ويلعب الترويج للثقافة السعودية دوراً مهماً لتحقيق هذا الهدف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر