قمة دبي للتكنولوجيا المالية في نسختها الثانية تنطلق 6 مايو المقبل

قمة دبي للتكنولوجيا المالية في نسختها الثانية تنطلق 6 مايو المقبل
قمة دبي للتكنولوجيا المالية في نسختها الثانية تنطلق 6 مايو المقبل

تنطلق النسخة الثانية لقمة دبي للتكنولوجيا المالية، القمة الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة خلال الفترة من 6 إلى 7 مايو 2024 في مدينة جميرا بدبي، وذلك بهدف استشراف فرص التكنولوجيا المالية وحلولها المبتكرة في تصميم اقتصادات المستقبل المرنة، حيث تعد القمة أحد المبادرات الاستراتيجية لحكومة دبي، وتساهم في قيادة النهج الابتكاري في القطاع المالي العالمي.

أكثر من 8000 مشارك

وبحسب مكتب دبي الإعلامي ستجمع قمة دبي للتكنولوجيا المالية، والتي ينظمها مركز دبي المالي العالمي، المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، أكثر من 8000 من قادة الصناعة المالية على مستوى العالم، والمستثمرين وصنّاع السياسات، ما يعكس الإقبال المتزايد على قطاع التكنولوجيا المالية للاستفادة من فرص النمو الواعدة في المنطقة. وتجمع النسخة الثانية من القمة مرة أخرى نخبة من المواهب العالمية والمبتكرين وقادة الصناعة، الذين يمثلون أكثر من 100 دولة من العاملين ضمن قطاع الخدمات المالية، لمواكبة مستقبل القطاع المالي. ومن المتوقع أن ينمو حجم الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية بنسبة 17.2% بمعدل نمو سنوي مركب ليصل إلى 949 مليار دولار أمريكي في الفترة من 2022 إلى 2030.

تعزيز مكانة دبي الاقتصادية

من جهته قال "الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم":" تتوافق قمة دبي للتكنولوجيا المالية مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33) وهدفها الاستراتيجي المتمثل بتعزيز مكانة دبي لتصبح ضمن أهم 4 مراكز مالية عالمية بحلول عام 2033، كما تأتي القمة لتؤكد على التزام دبي بمواصلة مسيرة التطوير والتحول في القطاع المالي العالمي. ومن المؤشرات الإيجابية التي تؤكد على أهمية القمة الاهتمام الملحوظ والأعداد المتزايدة من الوفود المتوقع مشاركتها، وهو دليل إضافي على مرونة دبي الاقتصادية ومكانتها المتنامية كمركز عالمي للقطاع المالي، كما تتبنى دبي النهج الاستشرافي لقيادة قطاع الخدمات المالية العالمية، ونظراً للمنظومة المالية والقانونية والبيئية المبتكرة التي تتمتع بها دبي، وقدرتها على الوصول السهل إلى الأسواق الناشئة ذات النمو المتسارع، فهي توفر أيضًا فرص هائلة للتوسع والابتكار".

قمة دبي للتكنولوجيا المالية 2024 بالأرقام

• يشارك في القمة أكثر من 8000 من الشخصيات والقيادات المعنية، وهو مؤشر حقيقي على نجاح النسخة الافتتاحية للقمة.
• سيوفر أكثر من 1000 من المستثمرين المؤهلين فرصا لا مثيل لها للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية للحصول على الاستثمارات والشراكات.
• أكثر من 200 متحدثاً عالميًّا، بما في ذلك رواد الصناعة وقادة الفكر، سيثرون النقاش ويتبادلون الرؤى والأفكار.
• أكثر من 200 جهة عارضة في مجال التكنولوجيا المالية يقدمون أحدث الحلول في مجال الصناعة المالية.

تعرفي أكثر على تاريخ: إطلاق "قمة دبي للتكنولوجيا المالية"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر