"قمة دبي للتكنولوجيا المالية" تنطلق الأسبوع المقبل بحضور 5000 مشارك و100 جهة عارضة

مدينة دبي. الصورة من موقع unsplash
مدينة دبي. الصورة من موقع unsplash

تنعقد "قمة دبي للتكنولوجيا المالية" القمة الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة، يومي 8 و9 مايو في مدينة جميرا بدبي لاستشراف فرص التكنولوجيا المالية وحلولها المبتكرة في تصميم اقتصادات المستقبل المرنة، وستنعقد هذه القمة تحت رعاية "الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم" النائب الأوّل لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.

5000 مدير تنفيذي ومسؤول تنظيمي وخبير تكنولوجي عالمي

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيجمع الحدث الذي يستمر ليومين، والذي ينظمه مركز دبي المالي العالمي أكثر من 5000 مدير تنفيذي ومسؤول تنظيمي وخبير تكنولوجي عالمي لمناقشة الابتكارات والتحديات في القطاع.

نمو سريع

يذكر أنّ استضافة دبي للحدث الاستثنائي العالمي يأتي فيما يواصل قطاع التكنولوجيا المالية والابتكار فيها نموه السريع، حيث من المتوقع أن تبلغ قيمته عالميًّا 305 مليار دولار بحلول عام 2025. ووفقًا لتقرير "فينتك هايف" التابع لمركز دبي المالي العالمي 2022، ومن المتوقع أن تتضاعف قيمة القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من 135.9 مليار دولار في عام 2021 إلى 266.9 مليار دولار في عام 2027.

منصة فريدة

ستوفر قمة دبي للتكنولوجيا المالية منصة فريدة للشركات الناشئة والمستثمرين وقادة الصناعة للتواصل والاستفادة من سوق التكنولوجيا المالية المتنامية في المنطقة وخارجها. فمع ازدهار الشركات الناشئة ورأس المال الاستثماري بقطاع التكنولوجيا المالية، أصبحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الآن موطنًا لأكثر من 800 شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية بقيمة 15.5 مليار دولار. وستضم القمة أيضًا سلسلة من الحلقات النقاشية والمحادثات الجانبية وأكثر من 100 جهة عارضة في قطاع التكنولوجيا المالية.

المدفوعات الرقمية

تجدر الإشارة إلى أنّ تقرير مؤشر المدفوعات الرقمية 2022، والذي نشرته "ماستر كارد" يؤكد أنّ المدفوعات الرقمية تكتسب زخمًا ملحوظًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وصرح أكثر من 85 بالمئة من المشاركين أنهم استخدموا طريقة دفع ناشئة واحدة على الأقل في الاثني عشر شهرًا الماضية، بعيدًا عن التعامل بالأوراق النقدية. ووفقًا لشركة "فيزا" الراعي المشارك في الحدث فإنّ 52 بالمئة من المستهلكين في دولة الإمارات قد تخلوا بالفعل عن الأوراق النقدية أو يخططون للتخلي عنها بحلول عام 2024.

جلسات القمة

تناقش جلسات القمة الاتجاهات الناشئة والأطر التنظيمية والإمكانيات المستقبلية. وستغطي القمة موضوعات مثل:
• "بناء اقتصادات المستقبل".
• "التشفير والإطار التنظيمي الناشئ".
• "عالم التمويل: أين النساء؟".
• "بناء قطاع مالي مرن ومستدام في عصر التغيير".

وستوفر المناقشات منصة للخبراء لتبادل الرؤى حول القضايا الحالية والمستقبلية في صناعة التكنولوجيا المالية ودورها في تشكيل مستقبل القطاع المالي، فيما ستقدم أجندة القمة رؤى قيّمة وفرصًا للتواصل والتعاون.
ويمكن للزوار التسجيل لحضور قمة دبي للتكنولوجيا المالية عبر التالي: dubaifintechsummit.com




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر