المرور السعودي يحذر من مخاطر انزلاق المركبات خلال هطول الأمطار

المرور السعودي يحذر من مخاطر انزلاق المركبات خلال هطول الأمطار
المرور السعودي يحذر من مخاطر انزلاق المركبات خلال هطول الأمطار

حذّر المرور السعودي من مخاطر انزلاق المركبات خلال هطول الأمطار، منوهاً بضرورة الانتباه للسرعة لإمكانية التحكم في السيارة وثبات وتماسك الإطارات.
وأوضح المرور في إنفوجرافيك، بحسابه في منصة "إكس"، أن سرعة المركبة تتحكم في مدى تماسك وثبات الإطارات التي تكون متصلة بالأرض بشكلٍ مباشر خلال السرعة المنخفضة وتقل تدريجياً لتصل لأن تكون شبه معدومة مع زيادة سرعة المركبة.

أمطار على عسير وجازان

وفقاً لـ"واس"، نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.
أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً بهطول أمطار متوسطة على منطقة جازان مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وصواعق رعدية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات ابوعريش، واحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والريث، والداير، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، ومركز الفطيحة.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الـ09:00 مساءً.
تابعوا المزيد: لمرور السعودي يوضح عقوبة القيادة على الأرصفة والمسارات

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، وتمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة، وكذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل الى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف متر, وحالة البحر خفيف الموج.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر