مباراة حاسمة بين الوداد المغربي وصن داونز في بطولة السوبر الإفريقي

مباراة حاسمة بين الوداد المغربي وصن داونز في بطولة السوبر الإفريقي
مباراة حاسمة بين الوداد المغربي وصن داونز في بطولة السوبر الإفريقي - الصورة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"

يلتقي فريق الوداد المغربي غداً الأحد، نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، على أرضية ملعب لوفتوس فيرسفيلد، ضمن إياب نهائي النسخة الأولى لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

لقاء الذهاب

وكان لقاء الذهاب، انتهى بفوز فريق الوداد البيضاوي المغربي على ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسبق للفريقين أن تواجها ثلاث مرات في أدوار إقصائية، كانت الغلبة فيها للوداد، ما يمنحه أفضلية معنوية على نظيره الجنوب إفريقي.

تأهل الفريقين

وتأهل فريقا صن داونز الجنوب إفريقي والوداد المغربي إلى نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي بعد تخطيهما كلا من النادي الأهلي والترجي التونسي على التوالي في دور نصف نهائي البطولة، حيث فاز الأول بنتيجة 1 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما وصل الوداد إلى المباراة النهائية متفوقاً على الترجي التونسي بركلات الترجيح 5 – 4، بعد التعادل بنتيجة 1 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
وتأهل الوداد إلى النهائي بعدما افتتح مشواره في البطولة بتخطي عقبة إنيمبا النيجيري في ربع النهائي بنتيجة 4 – 0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم واجه الترجي التونسي في نصف النهائي، وتفوق عليه بنتيجة 5 – 4 في ركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بهدف لمثله.

التفوق التكتيكي

يذكر أن الوداد نجح في التفوق تكتيكياً على صن داونز في النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا بفضل اعتماد طريقة الضغط وتضييق المساحات أمام لاعبي الفريق الجنوب إفريقي.
يتسلح الوداد بقيادة مديره الفني عادل رمزي بالعامل النفسي من خلال تفوقه في المواجهات الأخيرة للفريقين، وكان آخرها تأهل بطل المغرب إلى نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز، ويسعى لترسيخ عقدته لبطل جنوب أفريقيا وحصد لقب الدوري الأفريقي على حسابه.
تابعوا المزيد: الهلال السعودي يفوز على الوداد المغربي ويتأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الملك سلمان للأندية

حشد جماهيري

وأعلن نادي صن داونز فتح مدرجات ملعب لوفتوس فيرسفيلد بالمجان لكل جماهيره أمام الوداد المغربي لضمان أكبر حشد جماهيري والتتويج بأول لقب للبطولة المستحدثة. وقال صن داونز في منشور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك “الدخول مجانا للمشجعين الذين يحضرون بالقميص الأصفر، نداء الأمة الصفراء مرة أخيرة في الدوري الأفريقي، دعونا نلتقي في لوفتوس”. وتعتبر تلك المرة الثانية التي يعلن فيها النادي فتح أبواب مدرجاته بالمجان بعد مباراة الأهلي في ذهاب نصف النهائي والتي حسمها الفريق بنتيجة 1-0.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر