المرور السعودي: 8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر

المرور السعودي: 8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر
المرور السعودي: 8 خطوات لاستخراج إذن إصلاح المركبات عبر أبشر

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودية عن خطوات استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة أبشر، دون الحاجة لمراجعة إدارات المرور.
وأوضح حساب "المرور السعودي" على منصة "إكس" في إنفوجرافيك معلوماتي، أن الخطوات الثمانية المطلوبة لاستخراج إذن الإصلاح تتمثل في:
- تسجيل الدخول على أبشر.
- اختيار المركبة من قائمة "الخدمات".
- اختيار إدارة المركبات، والمركبة المعنية.
- اختيار إصدار إذن إصلاح.
- تأكيد الطلب.
- يتم استقبال رسالة من "أبشر" بالرقم المرجعي للطلب المقدم لإذن الإصلاح.
- التوجه للورش المعتمدة المسجلة في تطبيق "ارتح".
- مشاركة الرقم المرجعي لإذن الإصلاح مع الورشة.

تابعي المزيد: كيفية الاستعلام عن تأمين المركبات عبر أبشر

تجديد رخصة المركبة

في وقت سابق، أوضحت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، إنفوجرافاً توضح من خلاله خدمة تجديد رخصة المركبة إلكترونياً وشروط الخدمة وخطوات تنفيذها.
وكشفت المنصة أن هذه الخدمة تمكن المواطنين والمقيمين من تجديد رخصة سير المركبات التي يملكونها إلكترونياً عبر منصة أبشر، مشيرة إلى أن هناك 4 شروط للخدمة، وهي كالتالي: "وثيقة تأمين سارية للمركبة، وسداد رسوم التجديد والمخالفات المرورية، وشهادة الفحص الدوري سارية المفعول، كما يشترط أن تكون صلاحية رخصة سير المركبة 180 يوماً أو أقل".
وحول خطوات تنفيذ الخدمة، أشارت منصة أبشر إلى أن هناك 4 خطوات لتنفيذ الخدمة، وجاء كالتالي: الدخول إلى منصة أبشر، ثم اختيار خدمات من تبويب "المركبات"، اختيار إدارة المركبات، واختيار تجديد رخصة سير.

منصة أبشر

"أبشر" هي المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية، وتهدف إلى تقديم خدمات وزارة الداخلية السعودية رقمياً وبشكل متكامل للمواطنين والمقيمين والزوار، وذلك من خلال الاستفادة من الممكّنات التقنية، وتسخير التقنيات الحديثة؛ بما يوفر تجربة مستخدم متميزة عبر خدمات مؤتمتة ذات موثوقية وأمان وكفاءة عالية.
وحققت المنصة قفزات كبيرة منذ تدشينها عام 2010م عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية مثل الجوازات والمرور والأحوال المدنية وغيرها، وصولاً إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
تتمثل رسالة "أبشر" في تقديم خدمات قطاعات وزارة الداخلية، ومواءمتها مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، والاستفادة من الممكنات التقنية والذكاء الاصطناعي لنقل خدمات القطاعات لمستوى ابتكاري جديد يصل لكل مستفيد داخلي وخارجي، إقليمي ودولي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر