اعتماد 8 برامج أكاديمية بجامعة الملك خالد من منظمة "ABET" الدولية

جامعة الملك خالد
اعتماد 8 برامج أكاديمية بجامعة الملك خالد من منظمة «ABET» الدولية

أعلنت جامعة الملك خالد أن منظمة ABET الدولية منحت برامج بكالوريوس هندسة الحاسب وعلوم الحاسب ونظم المعلومات بكلية علوم الحاسب في جامعة الملك خالد الاعتماد البرامجي الدولي الكامل بعد استيفاء مسوغات الاعتماد؛ حيث يأتي هذا الاعتماد للمرة الثانية (تجديد اعتماد).

اعتماد برامج في جامعة الملك خالد

في ذات السياق منحت منظمة ABET الدولية برنامج بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية بكلية الأعمال الاعتماد البرامجي الكامل، كما تم تجديد الاعتماد الكامل من المنظمة نفسها لبرامج بكالوريوس الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية بكلية الهندسة نظير استيفائها متطلبات الاعتماد.

التوجهات الاستراتيجية لجامعة الملك خالد

  • التعليم و التعلم: برامج نوعية تنمي المهارات وتواكب المستجدات وتفعل الشراكات المحلية و الدولية مع التركيز على تخصصات الاستشفاء، السياحة والضيافة، الثقافة والفنون والتراث، البيئة والزراعة الأمن والسلامة.
  • البحث و الابتكار: أولويات بحثية محددة في مجالات علوم الصحة والحياة و البيئة و الزراعة والمواد المتقدمة تتواءم مع الاحتياجات المجتمعية واقتصاديات المستقبل.
  • المسؤولية المجتمعية: تشاركية عالية في تسخير إمكانات الجامعة ومرافقها لخدمة المجتمع ودعم التطوع.
  • الحياة الجامعية: بيئة جامعية جاذبة تعزز جودة الحياة.
  • التميز المؤسسي: هيكل تنظيمي مرن يبنى على كفاء الإنفاق والتشغيل، ويحقق التميز في الجوانب الأكاديمية والتقنية والبحث و الابتكار.
  • الإيرادات و استدامتها: مركز جذب للدراسة والفعاليات و الاستثمار المبني على الممكنات والمحقق للإرادات.

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد جامعة حكومية مقرها في مدينة أبها جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1998م/ 1419هـ، خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد، وذلك في يوم الثلاثاء 9/1/1419 هـ المتضمن الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير تحت مسمى جامعة الملك خالد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر