جامعة الملك خالد تطلق منظومة جديدة من خدمات التعليم الإلكتروني

 جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد تطلق منظومة جديدة من خدمات التعليم الإلكتروني

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني عن إطلاق برنامجًا زمنيًّا لتمكين الطلاب والطالبات خلال العام الجامعي 1445هـ، وخصوصًا المستجدين، من الاستفادة من منظومتها للتعليم الإلكتروني.

منظومة جديدة من خدمات التعليم الإلكتروني

أوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة الدكتور عادل قحمش، أن هذه المنظومة التعليمية الإلكترونية ستوفر فرصًا مهمة للطلاب للاستفادة من محتوى تعليمي متميز، مشيرًا إلى أنه في سياق جودة المقررات تقدم الجامعة أكثر من 170 مقررًا مطورًا، فيما حصل أكثر من 30 مقررًا على ختم الجودة.
وأكّد قحمش، أن جامعة الملك خالد تسعى إلى تطوير مفاهيم وتجارب علمية افتراضية من خلال مبادرة "Elab"، حيث تقدم هذه المبادرة أكثر من 300 تجربة علمية افتراضية تساعد في تعزيز فهم الطلاب للمفاهيم العلمية التي يدرسونها، كما تسهم هذه المبادرات في تطوير قدرات الطلاب وزيادة مجالات المعرفة، حيث شهدت مبادرة "ilearnx" تطوير أكثر من 170 مقررًا مميزًا، ووصل عدد المشتركين إلى أكثر من 480 ألف مشترك، وبلغ إجمالي عدد المشاهدات أكثر من 64 مليون مشاهدة.
يُذكر أن جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني، حصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية في مجال جودة التعليم الإلكتروني والمصادر التعليمية المفتوحة.

جامعة الملك خالد

جامعة الملك خالد جامعة حكومية مقرها في مدينة أبها جنوب غربي المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1998م/ 1419هـ، خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ولياً للعهد، وذلك في يوم الثلاثاء 9/1/1419 هـ المتضمن الموافقة على دمج فرعي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود بمنطقة عسير تحت مسمى جامعة الملك خالد.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر