جامعة الأميرة نورة تنفذ حزمة من البرامج التدريبية في التطوير المهني

جامعة الأميرة نورة تنفذ حزمة من البرامج التدريبية في التطوير المهني
جامعة الأميرة نورة - الصورة من واس

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في مركز الدعم الطلابي والمهني، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن تنفيذ حزمة من البرامج التدريبية عبر محاضرات افتراضية؛ بهدف إكساب الطالبات مهارة متعددة مثل التخطيط، وكيفية تحديد الميول المهنية، والاستراتيجيات التي تساهم في خلق فرص العمل.

محاضرات افتراضية

وأوضحت الجامعة، أن مركز الدعم الطلابي والمهني نظَّم 6 محاضرات افتراضية، ضمن البرنامج التدريبي "سُبل وأدوات التأهيل لسوق العمل"، كانت بعنوان "التخطيط الشخصي للعام الجديد"، عرَّفت من خلالها للطالبات والخريجات آلية تحديد الأهداف للعام الدراسي الجديد، ومفهوم وأهمية ومراحل التخطيط، وأهم المهارات اللازمة للتخطيط.

كما نفَّذ المركز محاضرة بعنوان "الجهات الداعمة للمشاريع الريادية" ضمن برنامج "مهارات التوظيف الأساسية"، ركَّزت من خلالها على أهم الجهات التي تدعم المشاريع الريادية، وكيفية الاستفادة من دعم الجهات، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "بناء العلاقات المهنية"، سلَّطت الضوء على مفهوم العلاقات المهنية، وكيفية بناء وتطوير العلاقات المهنية، ومهارات التواصل الفعال في بيئة العمل.

جلسات إرشادية مهنية

وكذلك عمل مركز الدعم الطلابي والمهني على تنظيم 3 جلسات إرشادية مهنية جماعية بعنوان "المحفزات المهنية"، و"القيم المهنية"، و"المسارات المهنية" جرى فيها مناقشة موضوع مهني محدد بين الطالبات والخريجات مع مرشدة مهنية معتمدة، هذا إلى جانب جلسات إرشاد مهني فردية تضمَّنت إعداد سيرة ذاتية، ومهارات مقابلات العمل، والميول المهنية.

وأفادت جامعة الأميرة نورة، أن ذلك يأتي ضمن جهود مركز الدعم الطلابي والمهني، للمساهمة في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة 2025، من خلال توفير مخرجات تنافسية تُمكِّن الطالبات والخريجات ليكنَّ عنصرًا فاعلًا في بناء الوطن، وصناعة المستقبل المستدام.

جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن تقع في مدينة الرياض، وقد تم افتتاحها في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وتم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، كما تم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية، وأول مدراء الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر