جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات

جامعة الأميرة نورة تعلن إطلاق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن - الصورة من واس

أعلنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، عن إطلاق نظام "التسريع الأكاديمي" الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في الجامعة لعام 1445هـ.

أهداف نظام "التسريع الأكاديمي"

ويهدف نظام "التسريع الأكاديمي" إلى تسريع المسار التعليمي للطالبات، على نحو يتناسب مع القدرات الذهنية والتحصيل والتفوق العلمي لهن، والتمكين من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر، موضحةً، أن النظام يشتمل على مسارين.

مسارات النظام تتمثل في الآتي:

- المسار الأول: يقدم هذا المسار التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، وصمم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة، من خلال التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية، والمفاضلة وفق الضوابط المعتمدة لذلك، بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وتستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.

- المسار الثاني: يقدم هذا المسار التسريع الجزئي، حيث صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة، وفيه تُعفى الطالبة من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها.

شروط التقديم في نظام التسريع الأكاديمي

وبينت الجامعة، أنه يُشترط على الطالبات اللاتي يرغبن بالتقديم في نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، التالي:

- أن تكون الطالبة المقبولة حاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%، في مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية والهندسة.

- أن تكون حاصلة كذلك على نظام التسريع الجزئي، لكلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم.

تقديم تعليم نوعي

ويأتي ذلك في إطار الإسهام في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025م، من خلال دفع جهات الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتطوير التعليم الجامعي عبر تبنِّي أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج.

وأوضحت الجامعة، أنه يمكن الاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات من خلال الرابط.

عن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

تقع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مدينة الرياض، وتم افتتاحها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وتعتبر أول جامعة في المملكة العربية السعودية خاصة للبنات، وتبلغ مساحتها 8 ملايين متر مربع.

وقد تم تغيير اسمها من جامعة الرياض للبنات لتصبح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات، وتم انتقال الجامعة إلى مقرها الدائم بالمدينة الجامعية.

وأولى مديرات الجامعة هي الأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبدالرحمن آل سعود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر