الإعلان رسميا عن تأسيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية

تأسيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية. الصورة من موقع unsplash by Onur Binay
تأسيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية. الصورة من موقع unsplash by Onur Binay

شهد "منتدى العالم القادم"، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في العاصمة السعودية الرياض يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر توقيع 14 مذكرة تفاهم واتفاقية تتمحور حول القطاع والتعاون بين جميع الجهات الحكومية والخاصة لتنميته.

تأسيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية

وبحسب الشرق الأوسط فقد شملت مذكرات التفاهم والاتفاقيات جوانب الاتحادات، والرعايات، والقيم المقترحة، والتعليم، حيث تم توقيعها كجزء من أنشطة الحدث العالمي الذي يختتم فعاليات أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم "موسم الغيمرز: أرض الأبطال".
وبحضور الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ورؤساء وممثلي اتحادات الرياضات الإلكترونية في دول الخليج العربي، وقّعت اتفاقية لتأسيس الاتحاد الخليجي للرياضات الإلكترونية، حيث سيعمل الاتحاد على دعم المواهب الخليجية ورعايتهم وتطويرهم من خلال بطولات سنوية يتم استضافتها في جميع الدول.
وإلى جانب الاتفاقية تم توقيع مذكرات تفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية واتحادات الكويت وقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة، تهدف إلى مشاركة الخبرات، والتعاون في جوانب المناهج التعليمية، والرياضات الإلكترونية عبر استضافة البطولات وبثّها.
وفي جانب القطاع الحكومي، تم توقيع مذكرة تفاهم جمعت وزارة التعليم والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بحضور الدكتور سعد الحربي وكيل الوزارة للبرامج التعليمية، لبحث سبل التعاون فيما يتعلق نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية بين أفراد المجتمع التعليمي، وبناء المهارات الرئيسية للطلبة والكوادر البشرية المتخصصة في المجال. كما تم توقيع اتفاقية لتجارب السياح الدوليين وبرامج الولاء بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والهيئة السعودية للسياحة، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين الجانبين لتحسين تجربة السياح والترويج لموسم الجيمرز.
كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بحضور عميد الكلية الدكتور زيغر ديجريف. وتوقيع مذكرتي تفاهم لبنك التنمية الاجتماعية مع "ساندسوفت" و"فانغريد".
وبالنسبة إلى الرعايات، تم توقيع اتفاقية بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية و"كنتاكي"، واتفاقية أخرى بين "إس تي سي باي" و"جيكي إيسبورتس"، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم بين "إس تي سي بلاي" و"إل جي".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر