رسميا.. تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى بالرياض

رسميا.. تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى بالرياض - الصورة من pexels by pixabay
رسميا.. تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى بالرياض - الصورة من pexels by pixabay

في خطوة جديدة تستهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاع الموسيقى بالمملكة العربية السعودية، تم اعتماد قرار تأسيس أول جمعية مهنية للموسيقى رسميا بموافقة أحمد السويلم، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، ومن المقرر أن تتخذ الجمعية من العاصمة الرياض مقرا لها، على أن يرأس مجلس إدارتها الموسيقار ممدوح سيف.

تأسيس جمعية مهنية للموسيقى

وفقا لما ذكر في واس، فإن دعم قطاع الموسيقى للسير على خطى واضحة تقوده للابتكار والإبداع والتميز كان الهدف من وراء تدشين أول جمعية مهنية للموسيقى، ويتشكل مجلس إدارتها بعضوية الأمير سعود بن عبدالمجيد بن سعود نائباً لرئيس الجمعية الموسيقار ممدوح سيف، فيما يشغل منصب المشرف المالي أحمد أبو بكر بالفقيه، والأعضاء صالح الشادي، عماد زارع.

كما شملت قائمة الأعضاء المؤسسين للجمعية قصي خضر، وعبدالرحمن آل ساعد، وعصام بحري، وأحمد العامودي، ورامي عبدالله، ومحمد السنان، وضياء خوجة، وعبير بالبيد، وعلي خفاجي، وفيصل اليماني، وعبدالله القرني، وأحمد الواصل، وريان السقاف، وخليل المويل، ونور صخونة، وناصر الصالح، وعائض يوسف.

بدوره أكد الموسيقار ممدوح سيف، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن قيادة قطاع الموسيقى داخل المملكة العربية السعودية نحو تحقيق مفاهيم الاستدامة والتميز، هو أحد أهداف الجمعية، والتي يقع على عاتق مسؤوليتها النهوض بقطاع الموسيقى خلال استقطاب المهنيين.

أهداف الجمعية المهنية للموسيقى

-        النهوض بالقطاع الموسيقي في المملكة العربية السعودية خلال جذب ومساندة ودعم المهنيين.

-        إتاحة البرامج التدريبية والأدوات اللازمة للمشتركين داخل الجمعية.

-        توفير الخدمات المستدامة وتسهيل طرق التواصل بين المهنيين.

-        تسليط الضوء على المنجزات الفنية.

تأتي خطوة تأسيس الجمعية المهنية كواحدة من مبادرات الجمعيات المهنية التي تأسست تحت مظلة استراتيجية وزارة الثقافة للقطاع غير الربحي، والتي تم اعتمادها من قبل الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة، وتستهدف تلك المبادرة تأسيس 16 جمعية مهنية في 13 قطاعا فنيا بمختلف مناطق المملكة.

رؤية واستراتيجية وزارة الثقافة السعودية

يسهم قطاع الثقافة داخل المملكة العربية السعودية بشكل مباشر في تحقيق الركائز الاستراتيجية الـ3 الخاصة برؤية السعودية 2030، في وجود رؤية تقوم على ازدهار مختلف ألوان الثقافة داخل المملكة العربية السعودية من أجل إثراء نمط حياة الفرد، تعزيز الهوية الوطنية، وتشجيع الحوار الثقافي مع العالم، في وجود رسالة تدعم تشجيع بناء مستقبل يعتز بالتراث ويفتح للعالم منافذ جديدة ومختلفة للإبداع والتعبير الثقافي.

للمزيد اقرأ وزارة الثقافة تعلن تنظيم مهرجان "امرؤ القيس" بالدرعية أكتوبر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر