جامعة قطر تعلن عن النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال للابتكار والتميز للشركات الناشئة

جامعة قطر
جامعة قطر

أطلق مركز الريادة والتميز المؤسسي بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر النسخة الثانية من جائزة ريادة الأعمال والابتكار والتميز للشركات الناشئة.
وتهدف الجائزة إلى تكريم وتشجيع المبدعين أصحاب الشركات الناشئة القطرية والإقليمية وأعضاء هيئة التدريس وطلبة جامعة قطر المتميزين، ولتعزيز الابتكار ورعاية رواد الأعمال الناشئين.

مميزات النسخة الثانية

يذكر أنّ النسخة الثانية من الجائزة تميزت بمجموعة موسعة من الفئات المكرمة وذلك للاحتفاء بالإنجازات المتنوعة للشركات الناشئة، حيث تشمل جائزة رجل أعمال هذا العام، وجائزة أفضل سيدة أعمال، وجائزة رائد الأعمال الاجتماعي، وجائزة أفضل شركة ناشئة، إلى جانب جوائز لأفضل الشركات في مجالات التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا الصحية.

جوائز ريادة الأعمال للابتكار والتميز للشركات الناشئة

يشار إلى أنّ الجوائز تشمل:
• جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التجارة الإلكترونية.
• أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء (إقليميًّا).
• جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة (إقليميًّا).
• جائزة دراسة حالة مخصصة للباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
ودعت جامعة قطر رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطر والمنطقة إلى تقديم طلباتهم "حيث ستقوم لجنة تحكيم تضم خبراء في الصناعة وأكاديميين، بتقييم الطلبات المقدمة بناء على الابتكار والتأثير وقابلية التوسع وإمكانات النمو".
وأشارت الجامعة إلى أنه يمكن لرواد الأعمال والشركات الناشئة المهتمين تقديم مشاركاتهم للتنافس على الجائزة في نسختها الثانية على الموقع الرسمي للجائزة http://qatarentrepreneurshipawards.com.

جامعة قطر

تُعتبر جامعة قطر المؤسسة التعليمية الرئيسية للتعليم العالي في الدولة وذلك منذ تأسيسها عام 1977، حيث تقف اليوم كمنارةٍ للتميُّز الأكاديمي والبحث العلمي في المنطقة العربية.
وتلتزم الجامعة بتقديم تعليمٍ عالي الجودة في مختلف المجالات العلمية ذات الأولوية الوطنية. وفي إطار تحقيق هذ الالتزام، فإنّ الجامعة تهدف إلى تطبيق أحدث المعايير العالمية وتنفيذ أفضل الممارسات الأكاديمية في البرامج والكليات. ونتيجة لذلك؛ نجحت جامعة قطر في مبادراتها لنيل الاعتمادات الأكاديمية من قبل مختلف الهيئات العالمية الرائدة في الاعتماد الأكاديمي.
تضم الجامعة 11 كلية هي: كلية الآداب والعلوم وكلية الإدارة والاقتصاد وكلية التربية وكلية الهندسة وكلية العلوم الصحية وكلية القانون وكلية الطب وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية طب الأسنان.
تقدِّم الجامعة خياراتٍ واسعة من البرامج الأكاديمية، والتي تتمثَّل في 50 برنامجًا في مرحلة البكالوريوس، و46 برنامج دراسات عليا، وتأتي كافَّة هذه البرامج بما يُلبِّي احتياجات المجتمع القطري.
واصلت جامعة قطر جُهودها في تطوير ثقافة البحث العلمي، حيث يضمّ مجمع البحوث التابع للجامعة، 18 مركزًا بحثيًا متميزًا، يعملون على ما يفوق 500 مشروع بحثي تعاوني في أكثر من 130 دولة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر