15 تخصصا جديدا بـ "جامعة الملك خالد"

جامعة الملك خالد
15 تخصصًا جديدًا بـ "جامعة الملك خالد"

نشر الموقع الرسمي لجامعة الملك خالد إعلان مفاده إتاحة عددًا من التخصصات النوعية الجديدة للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرامج مرحلتي الدبلوم التطبيقي والبكالوريوس للعام الجامعي 1445، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية خلال الفترة (5 - 11) من شهر محرم الجاري.

تخصصات جامعة الملك خالد

أكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم أن الجامعة سعت إلى مواكبة متطلبات سوق العمل وفق ما تضمنته استراتيجيتها 2030 التي تم إطلاقها مؤخرًا والمتوائمة مع استراتيجية تطوير منطقة عسير، وذلك من خلال استحداث 15تخصصًا نوعيًّا في مختلف مقرات الجامعة بمنطقة عسير.
وتفصيلاً، أوضح الدكتور "ابن دعجم" استحداث الجامعة ثمانية تخصصات في درجة البكالوريوس تتمثل في الأمن السيبراني طلاب وطالبات بكلية علوم الحاسب الآلي، وهندسة السلامة المهنية طلاب وطالبات بكلية الهندسة، والهندسة الكهربائية طالبات بكلية الهندسة، والطفولة المبكرة طالبات بكلية التربية، والترجمة طلاب وطالبات بكلية اللغات والترجمة، إضافة إلى علوم التمريض طلاب بكلية العلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير، وتقنية التخدير طلاب بكليتي العلوم الطبية التطبيقية بخميس مشيط والعلوم الطبية التطبيقية بمحايل عسير.
كما تتضمن برامج درجة الدبلوم التطبيقي سبعة تخصصات جديدة تقدمها الكلية التطبيقية تشمل إدارة المنتجعات الجبلية (مدعوم من وزارة السياحة وبشراكة دولية في التنفيذ)، وتربية النحل، وقانون الأعمال، والمساعد القانوني، والزراعة الذكية، وإدارة المخلفات البيئية، إدارة المشاريع السياحية والترفيهية.

مواعيد قبول البكالوريوس و الدبلوم للعام الجامعي 1445

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد القبول والتسجيل للعام الجامعي 1445 في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم.
وأوضح عميد القبول بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن حسين الخالدي أنه سيتم فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات القبول بدءًا من الخامس من محرم المقبل وحتى الـ 11 من الشهر نفسه.
وأبان أن إعلان نتائج القبول سيتم في الـ 13 من محرم، فيما ستتاح خدمة تغيير القبول بدءًا من الـ 16 من محرم و تستمر حتى الـ 23 من الشهر نفسه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر