الفنانة الفلسطينية ريم بنا تحت القصف لأجل نازحي سوريا

2 صور

تستمر الفنانة الفلسطينية ريم بنا بتقديم الدعم والمساعدات للنازحين السوريين في ريف حلب, متحدية القصف الذي قد يطال المنطقة بأي لحظة, وكانت بنا وصلت إلى الأراضي السورية منذ أيام مع قافلة "حياة", في إطار الجهود الإغاثية، الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب السوري.
وتشتمل المساعدات التي تحملها القافلة والتي ستوزع في المناطق المحتاجة داخل سوريا، 11 ألف سلة غذائية، و10 أطنان من الأدوية، وأكثر من ألف طن دقيق، وألفى فراش، وألفى رزمة احتياجات أطفال، وشاحنة ملابس، بالإضافة إلى فريق الدعم النفسي، الذى بدأ في زيارة عدد من المخيمات والقرى السورية، للتعامل مع المشاكل النفسية التي يعانى منها النازحون والمقيمون في قراهم تحت القصف.
ويشارك في القافلة، 20 ناشطاً من مصر، والمغرب، وتونس، وفلسطين، وأستراليا، وألمانيا، والإمارات، والسعودية، بينهم الفنانة الفلسطينية ريم بنا.
وقالت بنّا عبر صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك" إنها "تهدف من مشاركتها إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب السوري، وعلى الجهود المبذولة لإغاثته، لجذب مزيد من الدعم لهذه الجهود، وتعريف الراغبين في المساعدة على طرق تقديم الدعم".
أما بالنسبة لحملة التخوين التي شنّها مؤيدو "النظام السوري عليها قالت الفنانة الفلسطينية, "إنهم قلقون بشأن فضح الحقيقة؟ هل أرعبكم كلامي, هل أرعبتكم الصور التي أنشرها على صفحتي, أعدكم ستأخذون مني كل يوم شهادات جديدة, ولن أخشى من أحد".