شروط تسجيل السعوديات فوق سن 24 عاماً في "حساب المواطن"

حدَّد البرنامج عملية التسجيل المستقل للسعوديات
ستستفيد منه الأجنبية المتزوجة من سعودي
حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر
شروط تسجيل السعوديات فوق سن 24 عاماً في "حساب المواطن"
5 صور
يسعى "حساب المواطن" إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقَّع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة التي قد تتسبَّب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.
وقد حدَّد البرنامج عملية التسجيل المستقل للسعوديات، اللواتي تجاوزن سنَّ 24 عاماً، حيث بيَّن "حساب المواطن"، أنه يحق لهذه الشريحة التسجيل في البرنامج في حال الوجود في سكن مستقل، حيث يحق لها في هذه الحالة التسجيل المستقل.
وأوضح البرنامج في وقت سابق، أن حاملي بطاقة التنقل سيستفيدون من "حساب المواطن"، إضافة إلى السعودية المتزوجة من أجنبي، كما ستستفيد منه الأجنبية المتزوجة من سعودي، والفرد المستقل بالسكن سواء كان رجلاً، أو امرأة. بحسب "الوكالات".
يشار إلى أن برنامج "حساب المواطن" يهدف إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة، حيث يتم توفير الدعم كبدل نقدي، يحول مباشرة إلى المستفيدين المستحقين، إضافة إلى تطوير نظام شامل يمكن من خلاله رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم إلى المواطنين بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، ومن ثم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية لتشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.